الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات والرئيس الرواندي
الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات والرئيس الرواندي


منح ميدالية الشرف الرواندية للأمين العام لـ«الدولي للاتصالات»

وائل نبيل

الخميس، 16 يونيو 2022 - 10:22 م

منح الرئيس الرواندي د.منح بول كاغامي، أحد أعلى درجات التكريم المدنية في بلاده، للأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT).

وأعلنت الرئاسة الرواندية، أن هولين جاو، الذي يترأس الاتحاد الدولي للاتصالات لما يقرب من ثماني سنوات، قد قدم خدمة متميزة بصفته قائد الاتحاد الدولي للاتصالات خلال فترة شديدة الأهمية لعولمة تكنولوجيا الاتصالات، وقد شغل سابقًا منصب نائب الأمين العام لمدة ثماني سنوات وثماني سنوات مديرًا لمكتب تقييس الاتصالات بالاتحاد.

اقرأ أيضا.. اختيار خبراء من «تنظيم الاتصالات» لمناصب قيادية بالاتحاد الدولي

وجاء تعريف الأمين العام على وسام الشرف الوطني ، أو Agaciro، خلال الأسبوع الثاني من المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات (WTDC) الذي عقده الاتحاد الدولي للاتصالات، والذي جلب القادة الرقميين وصناع القرار وأصحاب المصلحة الآخرين إلى كيغالي لإجراء مناقشات عالمية رفيعة المستوى.

وقال تشاو عند استلامه للجائزة: "إنني لشرف كبير وأشعر بامتنان صادق لهذا التكريم من رئيس جمهورية رواندا، وهو زعيم أفريقي محترم ومروج عالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وأضاف: "عندما تم انتخابي لأول مرة لمنصب الأمين العام في عام 2014 ، كان حوالي ثلث سكان العالم فقط يستخدمون الإنترنت".

وتابع في كلمته: "اليوم ما يقرب من الثلثين متصلون ببعضهم البعض، في حين أن الفجوة الرقمية المستمرة تترك ثلث البشرية غير متصلة".

وتُمنح ميدالية أجاسيرو للمسؤولين رفيعي المستوى لتعزيز الرفاهية السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يتفق مع مصالح رواندا على المستوى الوطني أو الدولي.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة