إصابة 11 شخصًا خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية
إصابة 11 شخصًا خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية


إصابة 11 شخصًا خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية

أحمد نزيه

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 03:51 م

اندلعت مواجهات، اليوم الجمعة 17 يونيو، بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مسيرة بلدة كفر قدوم الأسبوعية، شرق محافظة قلقيلية بالضفة الغربية.

وخرجت المسيرة اليوم تنديدا بمقتل ثلاثة شبان، فجر الجمعة، على يد قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيم جنين، التي أطلقت الرصاص خلال مواجهات هناك ما أدى إلى استشهاد الثلاثة وإصابة 10 أشخاص آخرين.

وأفاد مراد شتيوي، الناطق الإعلامي باسم حركة "فتح" في إقليم قلقيلية، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بإطلاق كثيف للرصاص المعدني وقنابل الغاز ما أدى لسقوط 11 مصابا بين صفوف الشبان المتواجدين، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق بينهم نساء وأطفال عولجوا جميعهم ميدانيا.

 

وأشار شتيوي لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن قوات الاحتلال لم تستعمل الرصاص الحي خلال مواجهات اليوم، مكتفية بالرصاص المعدني.

وأوضح شتيوي أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال للبلدة تركزت في محيط مسجد عمر بن الخطاب، مضيفا أن الشبان تصدوا لجنود الاحتلال بالحجارة وإرجاع قنابل الغاز باتجاههم مما أجبر الجنود على التراجع.

وذكر شتيوي أن مسيرة اليوم انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في كل محافظات الوطن، والتي كان آخرها فجر اليوم في محافظة جنين.

ولفت إلى أن المشاركين في المسيرة دعوا إلى تصعيد المقاومة الشعبية للفلسطينيين في كل مكان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة