كييف تكشف عن خسائرها في العتاد والتسليح
كييف تكشف عن خسائرها في العتاد والتسليح


كييف تكشف عن خسائرها في العتاد والتسليح

سامح فواز

الجمعة، 17 يونيو 2022 - 10:55 م

خسرت أوكرانيا ما يصل إلى 50٪ من مخزونها من الأسلحة الثقيلة ، بما في ذلك 400 دبابة ، حسبما كشف قائد لوجستيات قيادة القوات البرية في الجيش الأوكراني ، فلاديمير كاربينكو ، في وقت سابق من هذا الأسبوع وسط الهجوم العسكري الروسي المستمر في بلاده.

في مقابلة مع مجلة National Defense Magazine ، قال كاربينكو إنه "نتيجة للقتال النشط" ، بلغت خسائر المعدات 30-40٪ ، وأحيانًا تصل إلى 50٪.

وكشف نائب وزير الدفاع الأوكراني دينيس شارابوف في المقابلة نفسها أن الإمدادات الغربية لا تغطي احتياجات أوكرانيا.

قال شارابوف: "لقد تلقينا عددًا كبيرًا من أنظمة الأسلحة ، ولكن للأسف مع مثل هذا المورد القابل للاستهلاك على نطاق واسع ، فإنه لا يغطي سوى 10 إلى 15 بالمائة من احتياجاتنا".

ولم يكشف عن العدد الدقيق للأسلحة الثقيلة التي تحتاجها كييف لكنه شدد على أن "الحاجة إلى أنظمة المدفعية الثقيلة تقاس بالمئات".

وأشار نائب وزير الدفاع الأوكراني: "نحتاج للمدفعية ، نحتاج لقذائف مدفعية ، مركبات قتال مشاة ، مركبات قتالية ، دبابات، نحن حقًا بحاجة لأنظمة دفاع جوي ونظام صاروخي متعدد الإطلاق ".

وأضاف شارابوف أن توفير أنظمة أسلحة عالية الدقة سيكون مهمًا أيضًا، حيث يعتقد الجيش الأوكراني أن مثل هذه الأنظمة ستمنحه "التفوق على العدو ، اليد العليا في هذه الحرب".

أقر نائب الوزير بالقضايا التي يتعين على الدول الغربية التعامل معها أثناء ترتيب عمليات نقل الأسلحة إلى أوكرانيا ، بما في ذلك الحصول على إذن لنقل التكنولوجيا من جميع مالكي الأنظمة الفرعية.

ومع ذلك ، شدد شارابوف ، "ليس كل السياسيين يفهمون خطورة ما يجري في أوكرانيا".

وقال "لهذا السبب نود أن ننتهز هذه الفرصة ... لجذب انتباه العالم بأسره مرة أخرى إلى أن هذه حرب ليست فقط في أوكرانيا ، إنها الحرب التي تؤثر على العالم بأسره".

كان كاربينكو أكثر تحديدًا بعض الشيء وقدم تقديرًا لاحتياجات أوكرانيا.

وأضاف كاربينكو : "لواء واحد يحتل حوالي 40 كيلومترًا من خط السياج. هذا يعني أننا بحاجة إلى 40 لواء لتغطية الصراع القتالي النشط. كل لواء يتكون من 100 عربة قتال مشاة و 30 دبابة و 54 منظومة مدفعية - فقط لواء واحد ولدينا 40 منها ".

في غضون ذلك ، كانت روسيا تحذر الغرب باستمرار من "مد" أوكرانيا بالأسلحة ، مدعية أن ذلك سيؤدي إلى إطالة أمد الصراع وإلى مجموعة متنوعة من المشاكل طويلة الأجل، كما أوضحت موسكو أن قواتها ستعتبر أي أسلحة أجنبية في أوكرانيا هدفًا مشروعًا.

جاء الكشف عن أعداد الخسائر في المعدات بعد أقل من أسبوع من كشف المساعد الرئاسي الأوكراني أليكسي أريستوفيتش أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت حوالي 10.000 فرد منذ بداية الهجوم الروسي في أواخر فبراير.

وزعم أريستوفيتش ، مع ذلك ، أن خسائر موسكو أكبر بعدة مرات.

الأرقام الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية بشأن خسائر الجيش الأوكراني أعلى بكثير من تلك التي ذكرها أريستوفيتش - 23367 ، اعتبارًا من 18 أبريل.

لم تكشف روسيا عن خسائرها - لا في المعدات ولا في الأفراد. في وقت سابق من هذا الشهر ، ادعى رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي ، أندريه كارتابولوف ، أنه بسبب التغييرات في الإستراتيجية العسكرية ، فإن الجيش الروسي "توقف عمليا عن فقدان الناس". وقال إن هذا هو السبب في أن وزارة الدفاع لم تقم بتحديث المعلومات عن الخسائر منذ مارس ، عندما أبلغت عن مقتل 1351 عسكريا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة