حسين فياض
حسين فياض


حسين فياض.. أشهر من قام بتقليد الأصوات

أحمد صبحي

السبت، 18 يونيو 2022 - 07:38 م

بمجرد أن يسمعه الصغار والكبار يعرفونه من أول وهلة، فكان صاحب صوتا مميزا من خلال مسلسلاته الإذاعية التي لاقت قبولا ونجاح لدى المستمعين فى حقبة الخمسينيات.

كما أنه من أبرز من قام بتقليد الأصوات فقد اختص بأداء أدوار الحيوانات الضخمة وتقليد أصواتها ببراعة مثل الفيل والسبع والنمر.. إنه الفنان الراحل حسين فياض الذي قضى أمام الميكروفون أكثر من تسعة عشر عاما.

عاش الفنان حسين فياض طفولة صعبة حيث فقد والديه منذ الصغر ولم يتركا له غير شقيقته الصغرى الذي أخذ يعمل في أكثر من مهنة حتى استطاع أن يلحقها بأحد المدارس الداخلية.

 وكان حلم حياته أن يصبح ممثلا فعندما تم إنشاء معهد الفنون المسرحية قام بالالتحاق به حتى يحقق حلمه ولكنه لم يستطع الاستمرار فيه بسبب عمله في أحد المستشفيات لينفق على شقيقته، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 27 من شهر نوفمبر عام 1952.

وكان حسين فياض يحب الأطفال لدرجة كبيرة حتى أنه كان يقيم حفلات ترفيهية للأطفال المتواجدين في المستشفى التي يعمل بها لإسعادهم

وبعد أن تزوجت شقيقته قام بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية مرة أخرى وعندما تخرج من المعهد قام بتقديم استقالته وتفرغ للتمثيل الإذاعي وتخصص في برامج الأطفال التي عشقها منذ صغره.

وقام بتأليف أول مسلسل اذاعى بعنوان (ضيوف لكن ظرفاء) وقد انطلق بعدها إلى تأليف العديد من المسلسلات الإذاعية للأطفال وقام بالتمثيل فيها أيضا مثل عقلة الإصبع ، كليلة ودمنه ثم قام ببطولة عدة مسلسلات إذاعية مثل ألف ليلة وليلة ، حسن ونعيمة.

قام بإنشاء أول مسرح للأطفال بالإسكندرية وذلك عام 1964 وقام بتقديم مسرحية عن النهضة المصرية بعد ثورة 23 يوليو بعنوان (مغامرات سائح) وقام بتقديم برنامج أسبوعي كل يوم خميس على الهواء لمدة ساعة بعنوان نادي جنة الأطفال.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

سر الفتاة «قاف».. عشقها الملك فاروق وأغلقت الباب في وجهه 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة