صورة موضوعية
صورة موضوعية


أغرب عملية سرقة.. 400 ألف نحلة يهربون من اللص ويعودون إلى صاحبهم

سلمى خالد

الأحد، 19 يونيو 2022 - 11:08 م

تحدث العديد من محاولا السرقة في جميع أنحاء العالم ، ولكن تعتبر هذه الحادثة هى أغربها فبعدما سرق لصوص مئات الآلاف من النحل من مزرعة ريفية بمقاطعة كورنوال البريطانية، عادت النحل على الفور إلى مالكها الأصلي من تلقاء نفسها. 

وهذه يمكن وصفها بأغبي عملية سرقة علي الإطلاق إذ إن عدداً متزايداً من النحل المسروق، الذي يصل إلى 400 ألف نحلة في خمس خلايا، تمكن من الهرب والعودة إلى موطنه في مزرعة بسانت نيولين الشرقية، مع توقع وصول المزيد قريباً. 

وتعتقد الشرطة الآن، أن الجاني هو مربي النحل محلي آخر، وذاك نظراً لصعوبة السرقة، مشيرة إلى أن السرقة الجريئة من «تريسيلان هاوس»، خلفت وراءها دليلاً واحداً، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية .

وهو وجود آثار لإطارات شاحنة الجاني في العشب، وقالت مساعدة مربي النحل كاثرين بارنز، لـ «ديلي ميل»، إنه يجري وضع النحل في خلية جديدة عند عودتها.

وليس هذا فحسب حيث أعربت عن شكوكها أيضًا بأن يكون باقي النحل في موقع قريب، وأوضحت أنه: «إذا تم نقل النحل لمسافة تقل عن ميل واحد، فإنها تعود إلى حيث كانت.

بإلاضافة أنه من المحتمل أن تعود جميعاً، إذا كانت تطارد الرائحة، وهذا هو أملنا»، حسب قولها، وقد تم سرقة 5 خلايا نحل.

وكل خلية تحتوي على 80 ألف نحلة، بين السادسة مساء بتاريخ 11 يونيو، والسادسة صباحاً في 12 يونيو، وقال كبير مربي النحل، جاي بارنز، إن إزالة الخلايا الخمس، تطلبت خبرة وشاحنة كبيرة. 

ولهذا، يعتقد أن يكون الجاني مربي نحل آخر، حيث إن خلايا النحل ثقيلة وصعبة النقل والتعامل، مضيفاً: «ربما كانت السرقة من أجل المال».

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة