موسى فكي،رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى
موسى فكي،رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى


موسى فقي : لابد أن يكون هناك انظمة تعمل على تحقيق الاستدامة

رضا خليل

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 12:30 م

قال موسى فقي،رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى، إنه سيتم  تنفيذ عدد من الخطط بما يتماشى مع جميع الأطراف، وبالنسبة لما يخص الطاقة لابد ان يكون هناك استخدامات لبناء القدرات وتقليل انبعاثات الكربون ويكون هناك مجال لوضع بنود خاصة بالتمويلات بالأخض بالشركات والدول الأقل نمواً.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي: أزمة الغذاء بإفريقيا لها أضرار خطيرة وبعيدة المدى

واضاف “فقي”، خلال كلمة أمام الدورة الثالثة لمنتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين، اليوم الثلاثاء ، أنه لابد أن يكون هناك انظمة تعمل على تحقيق الاستدامة ويكون هناك تنفيذ سريع لأجندة المناخ، كما من المفترض وجود عدد من النقاط الواضحة التى تعمل على تحقيق أهداف المناخ.

وأوضح" رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي"، أن الدورة الثالثة لمنتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين تُركز على السعي من أجل تحقيق مستقبل أكثر إزدهاراً واستدامة للقارة الأفريقية ومواجهة المشكلات المتداعية بملف تغير المناخ، والتي تساعد أيضاً في تقديم الحلول التي من شأنها التعامل مع هذه التحديات التي نواجهها في الوقت الحالي بالقارة الأفريقية.

وأعرب موسى فقى عن امتنانه لجمهورية مصر العربية لعقدها هذا المنتدى الهام وملف المناخ، الذي يعتبر تهديدا بالغا لتواجدنا وحضارتنا، حيث إنه أحد الأمور الهامة لاستمرارية واستدامة القارة الأفريقية.

ونوه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 23، فإن ملف تغير المناخ يعكس بسلبيته على عقود من الاستثمارات والنمو الاقتصادي، بالإضافة إلى التحديات البيئية الأُخرى مثل التلوث البيئي والتدهور وندرة الأمن الغذائي والمياه، وتهديد الأمن الغذائي، مشرا الى، أن هذا يساعد على زيادة الفقر والتطرف والإرهاب بشكل خاص، موضحاً أن هذا يؤثر على الجانب الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للقارة الأفريقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة