اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا يناقش المشاركة في الحوار الوطني
اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا يناقش المشاركة في الحوار الوطني


اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا يناقش المشاركة في الحوار الوطني

محمود كساب

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 09:19 م

اختتمت فعاليات اجتماع أعضاء اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا، والتي جاءت تلبية لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء الشعب المصري للمشاركة في الحوار الوطني.

عقد الاجتماع في مدينة بودابست عاصمة المجر ، وتحت رعاية رابطة الجالية المصرية بالمجر ، في الفترة من يوم 17 – 19 يونيو 2022 .

وكانت قد خصصت الجلسة الأولى لمناقشة عدة قرارات تم إتخاذها من المؤسسات المصرية بخصوص المصريين بالخارج ، وقد اتخذت كل هذه القرارات دون التشاور مع المصريين بالخارج، ولم تحقق الهدف المنوط منها .

يذكر أنه قد تم مناقشة من المشاكل التي يواجهها المصريون بالخارج ، وخاصة في أوروبا، بعد الإستماع لجميع الأعضاء ، وطرحهم للمشاكل التي يرونها في بلد معيشتهم .

وتمااتفق أعضاء الإتحاد على القيام بالعديد من الخطوات الإيجابية خلال الفترة القادمة، وتم تحديد آليات مختلفة لتنفيذ هذه الخطوات، هذه الآليات سوف تتبع للعمل على إيجاد حل واقعي لهذه المشكلات ، وبشكل جاد مع المسؤولين عن إتخاذ القرارات فيما يخص قضايا المصريين بالخارج ، وفتح قنوات للنقاش الجاد معهم لمساعدتهم في الوصول لرؤية صحيحة قبل إتخاذ أي إجراء أو مشروع قانون له صلة أو تأثير على المصريين بالخارج.

كما تم خلال الإجتماع اقتراح انتخاب لجنة تتكون من 3 أعضاء لتسافر الى مصر لمقابلة المسؤولين شخصيا ، ونقل إقتراحاتنا ومطالباتنا وشرحها لهم .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة