صورة موضوعية
صورة موضوعية


زيت الزيتون.. الحل الأمثل لعلاج مشاكل الشعر في الصيف

أمنية شاكر

الثلاثاء، 21 يونيو 2022 - 11:21 م

يُستخرج زيت الزيتون من الزيتون الطري الذي يُزرع في الغالب في منطقة البحر الأبيض المتوسط، و يستخدم زيت الزيتون في جميع أنحاء العالم لاستخدامات مختلفة من النظام الغذائي إلى العناية بالبشرة والشعر، و على مر السنين ، اكتسب زيت الزيتون شعبية كبيرة لخصائصه المنشطة وتقوية الشعر، فهو مرطب بشكل مكثف وأقل لزوجة مقارنة بالزيوت الأخرى ويحتوي على مغذيات غنية لتمنحك شعراً يستحق الانقلاب .
فيما يلي استخدامات زيت الزيتون للشعر التي يمكنك القيام بها بسهولة ابتداءً من اليوم، وذلك بحسب موقع bebeautifulgrowth.
يرطب شعرك
يميل الشعر إلى الجفاف بسبب المواد الكيميائية أو الطقس ، من المهم معالجة الجفاف قبل أن ينذر بالتلف، و يجب أن يؤدي استخدام مكيفاتك التقليدية بكل تأكيد إلى جعل شعرك ناعمًا وأقل تجعدًا ، ولكنه يترك أيضًا وراءه آثارًا كيميائية ضارة بشعرك على المدى الطويل، زيت الزيتون بديل مثالي للمكيفات ، فهو يرطب شعرك بعمق ويجعله ناعماً وناعماً وخالٍ من التجعد، كما أنه يضيف لمعانًا صحيًا لشعرك.
ينعم الشعر
يساعد زيت الزيتون غلى تنعيم الشعر، والتخلص من تموجات الشعر، فزيت الزيتون يجعل الشعر حريرا وأكثر لمعانا.
وصفات لعلاج مشاكل الشعر في الصيف:
بياض البيض والليمون وزيت الزيتون:
اخلطي بياض البيض من 3 بيضات ، 2. ملعقة زيت زيتون نقي وعصير نصف ليمونة، افصل بياض البيض عن الصفار واخفقه قليلاً، أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخفقيها مرة أخرى حتى يمتزج الزيت جيدًا مع بياض البيض ، ثم اعصري بضع قطرات من نصف ليمونة واخفقيها مرة أخرى، دلكيها على فروة رأس نظيفة وشعر بأطراف الأصابع ، واتركيها لمدة ساعة ، ثم اغسليها، افعلي هذا كل أسبوع لترى الفرق في شعرك.
زيت الزيتون والعسل:
أضف 4 ملاعق كبيرة من العسل في الوعاء. هذه الكمية كافية للشعر الذي يكون تحت الكتف قليلاً ، أضيفي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون فيه، الآن ، انقعي كل الأجزاء الأربعة من شعرك بمزيج العسل + زيت الزيتون ، ولفي شعرك لأعلى.
الافوكادو وزيت الزيتون:
في وعاء ، اخلطي نصف حبة أفوكادو ناضجة و 2 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون البكر واخلطيهم بخلاط يدوي،
استخدميه على الشعر المغسول بالشامبو واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة