بنك  HSBC
بنك  HSBC


بنك HSBC: نبني شراكات عالمية لضمان توجيه الاستثمار للمشروعات المستدامة

سمر شوكت

الأحد، 26 يونيو 2022 - 04:28 م

أكد الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك  HSBC ستيفن موس على دعم بنك  HSBC لبناء شراكات عالمية لضمان توجيه الاستثمار بسرعة نحو المشروعات المستدامة.


وشدد "موس" على طموح بنك  HSBC في قيادة الانتقال و التحول للحياد الكربوني على مستوى العالم، مشيرًا إلى  الي دعم بنك  HSBC لتحفيز وتفعيل التمويلات والاستثمارات  لدعم استراتيجيات التحول لعملائه من الدول المختلفة، وتسريع الابتكار للمساعدة في توسيع نطاق حلول تغير المناخ.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للبنك في مصر تود ويلكوكس: "نحن ملتزمون بالعمل مع عملائنا في مصر و ندرك انهم بمراحل مختلفة من رحلة الانتقال إلى للحياد الكربوني، و لذلك نحن حريصون على دعمهم لتوضيح التحدي، وفهم الحلول، ثم العمل معهم كشركاء لإحداث التغيير .


جاء ذلك في إطار جلسة المباحثات الثنائية التي عقدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي اليوم الاحد 26 يونيو مع ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك  HSBC في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، و تود ويلكوكس، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر،  وناقشت وزيرة التعاون الدولي خلال جلسة المباحثات الثنائية  أهمية مشاركة القطاع الخاص وبنوك التنمية متعددة الأطراف في توفير التمويل للعمل المناخي، لاسيما مشروعات التكيف.


وأكدت وزيرة التعاون الدولي خلال اللقاء أن مصر لديها قصص منفذة بالفعل في مجالي مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية وتعد مثالا على التحول من التعهدات المناخية إلى التنفيذ، لترويجها في دول قارة أفريقيا باعتبارها نموذجًا يحتذى به.

اقرأ ايضاً |«المشاط» تبحث مع بنك «HSBC» الدفع بآليات التمويل المختلط

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة