نجوى عويس
نجوى عويس


بكل الحب

إنجازات 30 يونيو

نجوى عويس

الأحد، 03 يوليه 2022 - 08:49 م

احتفلت مصر منذ أيام بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو والتى حققت أهم إنجاز وهو تطهير حكم مصر من الإخوان المسلمين.. كما شهدت مصر الكثير من الإنجازات على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مسيرة التنمية لرفع مستوى معيشة المواطنين.. وتحسين خدمات الإسكان والصحة والنقل والزراعة بالإضافة إلى شبكات الحماية الاجتماعية..

واستطاعت الدولة استعادة هيبتها مجددا، فتغيرت النظرة تماما إلى ملف العشوائيات الذى أهملته الحكومات السابقة على مدار 30 سنة والقضاء على العشوائيات وإزالة المناطق الخطرة وإحلالها بأخرى آمنة وآدمية تليق بالمواطن المصرى.. فقد نفذت الحكومة خطة متكاملة الأركان تشمل عددا من المحاور.. كمحور تطوير المناطق المخططة ومحور تطوير الأسواق التجارية العشوائية وتقنين أوضاع المخالفين بحيث تكون مصر خالية من العشوائيات..

واستطاعت القيادة السياسية أن تضع مصر على طريق النهضة الزراعية بعد عقود من الإهمال والتعديات وانكماش الرقعة الزراعية.. وأولت الدولة اهتماما بتنفيذ العديد من المشروعات القومية فى القطاع الزراعى والحيوانى وتيقنت الدولة ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتى لسد الفجوة الغذائية التى تعانى منها الدولة.. وأولت الحكومة اهتماما كبيرة لتحقيق النمو الاقتصادى حيث حقق قفزات كبيرة منذ 30 يونيو.. وانتقل الاقتصاد لمرحلة جديدة تحول فيها العجز والانهيار إلى إنجاز، حيث ارتفع الاحتياطى النقدى.. وزادت الصادرات وانخفض عجز الميزان التجارى وارتفع معدل النمو..

كما شهد القطاع الصحى طفرة حقيقية رغم ما يشهده العالم كله من ظروف صحية استثنائية فرضتها جائحة كورونا.. وأولت الدولة اهتماما خاصا بإنشاء التجمعات العمرانية الجديدة بهدف تخفيف الازدحام على المدن القديمة ومجابهة الزيادة السكانية المطردة.. كما تم تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان والبنية الأساسية والخدمات بمناطق توسعات التجمعات العمرانية القائمة.. وتعتبر ثورة 30 يونيو من أهم الثورات فى تاريخ مصر حيث أسهمت عبر مواقف الرئيس السيسى فى إحداث اكثر من تغير فى علاقات مصر بالدول الدولية مؤثرة فى المنطقة.. وكل سنة ومصر بخير.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة