إنعام محمد كمال.. ناظرة المدرسة صممت علم محافظة أسوان
إنعام محمد كمال.. ناظرة المدرسة صممت علم محافظة أسوان


إنعام محمد كمال.. ناظرة المدرسة صممت علم محافظة أسوان

نسمة علاء

الإثنين، 04 يوليه 2022 - 01:31 م

جمعت محافظة أسوان بين الحضارتين الروحية والمادية وتربع اسمها على عرش الخلود قديمًا وحديثًا.

 

وعند قيام نظام الإدارة المحلية عام 1960 تقرر أن يكون شعار محافظة أسوان ممثلا لما يقام بها من مشروعات، فكانت فكرة علم أسوان تحمل رمزًا صناعيًا خالصًا وهو عبارة عن ترس يرمز للصناعة وأبراج الكهرباء المولدة من محطتي كهرباء خزان أسوان والسد العالي ليتوسط أرضية العلم. 

 

وكان لون علم محافظة أسوان هو الأصفر الذهبي وأرضيته ممتزجة باللون الأزرق نسبة إلى مياه بحيرة ناصر التي تمثل أكبر بحيرة صناعية صممها الإنسان العربي.

 

اقرأ أيضًا| «تيخه».. من طبيب بيطري لصاحب أشهر مشهد بالسينما

 

وحكاية العلم تبدأ عندما أعلنت المحافظة عن مسابقة لوضع تصميم، وكان من المتسابقين المدرسون والمدرسات والطلبة باستثناء مجال التعليم الابتدائي.

 

ولكن بنت أسوان السيدة «إنعام محمد كمال» ناظرة مدرسة السيدة عائشة الابتدائية اشتركت في المسابقة من بين 500 من المتسابقين ونالت الجائزة الأولى، وبعدها أمرت لجنة التحكيم بأن يكون هذا الرسم شعارًا للمحافظة وعلمًا لها.

 

السيدة «إنعام محمد كمال» صاحبة الفكرة كانت أم لأربعة أطفال ولها هوايات متعددة في الفنون والموسيقى والتطريز والأعمال الفنية المنزلية تفوق جميع هذه المواهب هوايتها في الرسم، واشتركت عدة مرات في مسابقات أخرى كثيرة ونالت جوائز قيمة، منها الجائزة العالمية الأولى للصحة العالمية عن ميكروب السل في اللبن.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة