صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسوأ عادات للتمرين تجعلك تتقدم في السن بشكل أسرع

سارة شعبان

الجمعة، 08 يوليه 2022 - 01:22 م

من المحتمل أنك قد التقطت بعض العادات في روتين التمرين على مر السنين، وهناك أسوأ عادات لممارسة الرياضة التي ربما لم تكن تعلم أنها تتقدم في العمر بشكل أسرع. بهذه الطريقة، إذا تعرفت على أي منها في نظامك الخاص ، يمكنك التخلص منها وإصلاحها في أسرع وقت ممكن.

بغض النظر عن عمرك، يجب أن تمارس التمارين والنشاط بانتظام. إذا كنت ترغب في التقدم في العمر بأمان، فإن تدريب القوة ضروري لبناء العضلات الخالية من الدهون والحفاظ عليها، كما أن تمارين الكارديو ستحسن صحة قلبك وتكييفه.

العيش بأسلوب حياة صحي ونشط سيعزز نوعية حياتك ويزيد من طول العمر، لكن احذر من عادات التمرين التالية التي قد تضر أكثر مما تنفع.

اقرأ ايضا:أفضل عادة للشرب يجب إتباعها لتقليل أعراض الشيخوخة

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك ثلاث عادات سيئة تجعلك تتقدم في العمر بشكل أسرع 

لا تتدرب  كثيرًا

على الرغم من أنك تريد العمل الجاد ودفع جسمك لتحقيق أقصى استفادة من جلسات تدريب الوزن ، تأكد من أنك لا تتدرب بكميات كبيرة تتجاوز قدرتك على التعافي.

لا يوجد سوى الكثير من الألياف العضلية والوحدات الحركية التي يمكنك تجنيدها في جلسة واحدة، مما يعني أنك تتراكم في التعب.

عندما تتدرب كثيرًا، ينتج جسمك أيضًا المزيد من الكورتيزول، وهو أمر يجب تجنبه بأي ثمن. الكورتيزول المفرط أي المزيد من الإجهاد، والذي يمكن أن يشيخك بشكل أسرع، وإذا كنت تمارس تمارين القوة بانتظام، فيجب أن تكون 3 إلى 4 مجموعات عمل في معظم التمارين كافية، ويمكنك تضمين يوم راحة أو يومين.

المبالغة في التدريب عالي الكثافة

التدريب عالي الكثافة هو شكل رائع من التمارين. ستحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى مقارنة بالقلب العادي، بالإضافة إلى زيادة التمثيل الغذائي لديك والحصول على عرق قوي.

الجانب السلبي للتدريب عالي الكثافة هو أنه قد يكون من الصعب أيضًا التعافي منه  خاصة إذا كنت تمارس تمارينك الكاملة في الأيام الأخرى من الأسبوع مثل تمارين القوة.

تجاهل تدريب المنطقة 2

من السهل التعود على عادة رفع الأثقال والقيام بالتمارين لممارسة الرياضة فقط، وبالنسبة للعديد من الأفراد، يمكن أن يساعدهم ذلك في بناء العضلات وحرق الدهون والحصول على شكل رائع. ومع ذلك، فإن تدريب المنطقة 2 هو شيء لا يجب أن تتجاهله كجزء من روتين لياقتك.

ممارسة التمارين الهوائية أمر مهم لتحسين صحة التمثيل الغذائي وطول العمر ووظيفة الميتوكوندريا ومعدل ضربات القلب أثناء الراحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة