صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


هجوم مميت.. الشمس الحارقة تصيب بـ«الربو» في بريطانيا

سارة شعبان

الجمعة، 08 يوليه 2022 - 02:55 م

قد يتعرض ملايين البريطانيين لخطر الإصابة بنوبة ربو مميتة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تصل درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية، مما يجعل المملكة المتحدة أكثر سخونة من منطقة البحر الكاريبي ومن ثم زيادة معدلات الإصابة بـ«الربو»، بحسب صحيفة ذا الصن.

 

وبات من المؤكد أن يتعرض ملايين المصابين بالربو للخطر خلال الطقس الحار في نهاية هذا الأسبوع؛ حيث من المتوقع اليوم أن تكون أعلى مستوياتها عند 29 درجة مئوية مع دفع الزئبق إلى 30 درجة مئوية بحلول يوم الأحد.

 

ومن أجل ذلك، تم حث الأشخاص الذين يعانون من الربو على اتخاذ الاحتياطات لأن 64 في المائة منهم ينجمون عن تغيرات في الطقس.

 

وهذا يعني أن ما يقرب من 3.4 مليون من 5.4 مليون مصاب بالربو في المملكة المتحدة يمكن أن يتعرضوا لهجوم مميت أو يرون تفاقم الأعراض مثل ضيق التنفس والصفير والسعال مع ارتفاع درجات الحرارة.

 

اقرأ أيضًا| أم تترك طفلها يصارع «الربو» حتى الموت| صور 

 

قالت إيما روباتش، رئيسة قسم الاستشارات الصحية بأحد المراكز الصحية البريطانية، إن أشعة الشمس القوية تؤدي إلى ارتفاع مستوى الأوزون وملوثات الهواء الأخرى في الغلاف الجوي، مما قد يؤدي إلى ظهور الأعراض.

 

يمكن أن يتسبب الطقس الحار في ظهور أعراض في حالات الرئة الأخرى أيضًا ، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) ، خاصةً إذا أصبت بالجفاف.

 

تشير البيانات الواردة من المؤسسة الخيرية إلى أن الطقس الحار على وجه الخصوص هو سبب لـ 37 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من أمراض الرئة - حوالي مليوني شخص.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة