تحذير من عبدالحليم حافظ لجليل البنداري.. سر جسر التنهدات
تحذير من عبدالحليم حافظ لجليل البنداري.. سر جسر التنهدات


بسبب «جسر التنهدات».. عبدالحليم حافظ يحذر جليل البنداري

أحمد صبحي

الثلاثاء، 12 يوليه 2022 - 06:51 م

اشتهر الكاتب والناقد الفني جليل البندارى بأسلوبه اللاذع وآرائه الجريئة الذي اشتهر بها طوال حياته حتى أن معظم الفنانين يهربون من لقائه حتى لا يتعرضوا لنقده الصريح.

إقرأ أيضاً: الملكة ناريمان.. لجأت لشخصية مهمة لمساعدتها على الطلاق

قام بإطلاق عدد من الألقاب الشهيرة على كثير من الفنانين الذى لا يزال عالقا في الأذهان حتى الآن مثل لقب العندليب الأسمر الذي أطلقه على الفنان عبدالحليم حافظ ولقاء السحاب الذي أطلقه على لقاء محمد عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم من خلال أغنية "أنت عمري" عام 1964.

 

وظل البندارى واحدا من ألمع الصحفيين وأكثرهم شهرة على ما يقرب من نصف قرن؛ حيث بدأ حياته العملية كموظف في مصلحة التليفونات حتى التحق بالعمل في جريدة الأخبار وتدرج في المناصب حتى استطاع أن يصل إلى صفوة الكتاب الكبار.

 

وقد قام بتأليف عدد من القصص التي أصبحت أفلاما سينمائية مثل شفيقة القبطية عام 1963 ، لوعة الحب عام 1960 ، الآنسة حنفي عام 1954 ، العتبة الخضراء عام 1959 وغيرها من الأعمال المتميزة.


 

وكان الفنان عبدالحليم حافظ من أكثر الفنانين الذين يهربون من مواجهة جليل البندارى حتى انه كان يرفض دائما الظهور معه في اى برنامج تليفزيوني أو الاجتماع به في أي حوار خوفا من هجومه وشتائمه، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم فى 28 يناير 1961.

 

حتى نما إلى علم العندليب أن البنداري يعكف على تأليف كتاب يتناول فيه بعض من حياته الشخصية تحت اسم "جسر التنهدات" الأمر الذي دعا عبدالحليم إلى التوجه إلى مجدي العمروسي محاميه الخاص وصديقه ليرسل إليه إنذار يحذر فيه البندارى من التعرض لحياة موكله الخاصة سواء بالنقد أو التحليل من خلال الكتاب الذي يعده.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة