صورة موضوعية
صورة موضوعية


كيف يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تقلل من ارتفاع السكر في الدم

سارة شعبان

الثلاثاء، 12 يوليه 2022 - 07:49 م

إذا كنت من مدمني الشوكولاتة ، فإليك بعض الأخبار الجيدة لك، حيث قد يساعد استهلاك كميات محدودة من الشوكولاتة الداكنة في تحسين مستويات السكر في الدم وحساسية الأنسولين ، وهما عاملان مهمان في ظهور مرض السكري ، وفقًا للبحث. 


يشارك الدكتور عرفان شيخ ، رئيس الشؤون الطبية والعلمية في Abbott's Nutrition بعض النصائح المفيدة لجميع عشاق الشوكولاتة، حيث يقول إنه يجب عليك ألا تقلق أكثر إذا كنت تحب الشوكولاتة ولكن عليك التخلي عنها بسبب ارتفاع مستويات السكر لديك ، كما هو الحال مع التحكم في جزء واختيار النوع المناسب من الشوكولاتة ، يمكنك إدارة كل شيء.


قبل البدء في إضافة الشوكولاتة الداكنة إلى نظامك الغذائي ، إليك بعض الحقائق التي يجب أن تعرفها عن الصلة بين الشوكولاتة الداكنة ومرض السكر، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة البوليفينول - وهي مركبات طبيعية لها خصائص مضادة للأكسدة تحمي الجسم من التلف بواسطة الجزيئات الضارة.


وقد يعزز البوليفينول حساسية الأنسولين ، أو مدى فعالية وظائف الأنسولين في الجسم، وهذا بدوره قد يدعم إدارة نسبة السكر في الدم، ويمكن أن تؤدي هذه الحساسية المتزايدة للأنسولين إلى تأخير أو ربما منع ظهور مرض السكري.

ويمكن اختيار الشوكولاته الداكنه المناسبة من خلال:

1. اختر الشوكولاتة الداكنة الغنية بالبوليفينول حيث لا يتم صنع كل أنواع الشوكولاتة على قدم المساواة، وأنها الشوكولاتة الداكنة الغنية بالبوليفينول التي تحتوي على مضادات الأكسدة ، والنسبة الأعلى من الكاكاو التي تنتج فوائد صحية.

2. اقرأ الحقائق الغذائية لضمان حصولك على أقصى استفادة من الشوكولاتة.


 
3. اختر الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على الأقل على قدر من الألياف مثل السكر.


 
4. تحقق مما إذا كانت الشوكولاتة الداكنة قد تمت معالجتها بالقلويات (هذه العملية تجعل الكاكاو أقل مرارة ولكنه يزيل الخصائص الصحية للشوكولاتة).

5. في حالة توفر شوكولاتة داكنة خالية من السكر ومحلاة بالستيفيا أو غيرها من السكر الطبيعي ، فاخترها.


6. تناوله باعتدال، وإذا كنت تأكل الكثير منه ، فستتذبذب مستويات السكر في الدم بالتأكيد.

إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فمن الأفضل الحد من تناول الأطعمة المحملة بالسكر الأبيض المكرر، وهذا لا يعني أنك تتوقف تمامًا عن تناول الأطعمة السكرية.

 علاج نفسك من حين لآخر بقضمة أو اثنتين من الشوكولاتة الداكنة كجزء من نظام غذائي متوازن، ويمكن أن يوفر بعض الفوائد الصحية الحلوة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة