صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نصائح صحية | زيت بذور لسان الثور لمحاربة السرطان

شيرين الكردي

الأربعاء، 13 يوليه 2022 - 08:51 ص

كعلاج عشبي شائع في ممارسات الطب التقليدي لمئات السنين ، فإن لزيت لسان الثور استخدامات عديدة ، تتراوح من علاج تهيج الجلد إلى تخفيف الألم، الجانب الأكثر فائدة لاستخدام زيت لسان الثور ، إما موضعيًا على الجلد أو داخليًا في شكل كبسولة ، هو أنه يحتوي على تأثيرات قوية مضادة للالتهابات.

أصبح زيت بذور لسان الثور شائعًا بشكل متزايد كمكمل طبيعي مضاد للالتهابات  لأنه يحتوي على واحدة من أعلى كميات حمض جاما لينولينيك (GLA) من جميع زيوت البذور، GLA هو نوع واحد من أحماض أوميجا 6 الدهنية التي لا يستطيع الجسم صنعها بمفرده ، لذلك يجب أن نحصل عليه من مصادر خارجية.

7 طرق طبيعية لعلاج تهيج جلد الأطفال بالمنزل

هناك الكثير من الزيوت الأساسية المتوفرة في السوق وآخر إضافة إلى عربة هو زيت بذور لسان الثور، يتميز نبات لسان الثور بزهوره الزرقاء على شكل نجمة، على هذا النحو ، يُعرف الزيت المستخرج من بذور الزهرة أيضًا باسم زيت زهرة النجوم. 

وهو مصدر غني لحمض جاما لينولينيك (GLA) ، وهو أحد الأحماض الدهنية أوميجا 6، GLA هو حمض دهني أساسي ، يساعد في الحفاظ على بنية خلايا المفاصل وكذلك وظيفتها، يثبط الاستجابات الالتهابية لأنه يعمل على العديد من الخلايا الالتهابية.

وفقًا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية ، يحتوي زيت البذور هذا على نسبة 23 في المائة من GLA ، مما يجعله خيارًا أكثر فعالية إذا ما قورن بزيت زهرة الربيع المسائية ، الذي يحتوي على حوالي 9 في المائة من محتوى GLA.

من المعروف أن زيت زهرة الربيع المسائية وزيت بذور الكشمش الأسود وزيت بذور القنب هي أعلى مصادر GLA، لكن يُقال إن زيت بذور لسان الثور خيار أفضل ومصدر أكثر ثراءً، نظرًا لفوائده التي لا تعد ولا تحصى ، فقد أطلق على هذا الزيت لقب "Kings cure-all".

5 فوائد لزيت بذر الشجرة :

تم استخدامه في العلاجات المثلية والعلاجات الشعبية منذ العصور القديمة، إنه نبات محلي من شمال إفريقيا وأوروبا ، والذي سافر لاحقًا إلى أمريكا، في أوروبا ، تم استخدامه لعلاج كل شيء تقريبًا، دعونا نرى كيف يمكنك الاستفادة من هذا الزيت.

1- يساعد في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي :

وفقًا لدراسة نُشرت في eCam ، فإن تناول 1.8 جرام من زيت بذور لسان الثور يوميًا ساعد في تقليل أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي .

 قال الباحثون إن هذا الزيت قد يستخدم كبديل لمضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) لبعض الأشخاص، على الرغم من أن الدراسات التي أجريت حتى الآن تعتمد على الحيوانات أو أنابيب الاختبار ، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن زيت زهرة النجمة قد يخفف الألم والتورم لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

2- يساعد في إنقاص الوزن :

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، جرب هذا الزيت، قد لا يكون فقدان الوزن هو الجزء الأصعب بالنسبة لك في رحلة إنقاص الوزن ولكن الحفاظ عليه صعب بالتأكيد، هذا لأن هرمونات الشهية أو الجوع ، اللبتين والجريلين ، تزيد من افتتانك بالطعام. 

ذكرت دراسة نُشرت في Journal of Nutrition أن مكملات GLA ساعدت في تقليل مقدار الوزن المستعاد، على الرغم من أن السبب لا يزال غير واضح ، إلا أن الخبراء يرون أن التوازن الهرموني المحسن ينظم هرمونات الشهية، وهذا بدوره يمنعنا من الإفراط في الأكل واكتساب الوزن.

3- يعزز صحة الجلد :

تقول مراجعة نُشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية ، سويسرا ، أن زيت بذور لسان الثور أو أي زيت GLA آخر يحتوي على زيوت أساسية ، إذا تم تطبيقه موضعيًا ، يمكن أن يفيد الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد التأتبي، هذا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، لكن تناول زيت زهرة النجوم عن طريق الفم لم يظهر أي آثار إيجابية على الأشخاص المصابين بالأكزيما . 

لذلك ، للحصول على نتائج أفضل ، يجب تطبيقه موضعيًا وليس تناوله عن طريق الفم، يحتوي هذا الزيت أيضًا على فوائد جمالية لأنه يرطب بشرتنا، يغذي بشرتك ويمنع ويعالج الطفح الجلدي.

4- يحارب الخلايا السرطانية :

يحتوي زيت بذور لسان الثور على خصائص مضادة للطفرات ومضادات الأكسدة التي تحارب نمو الخلايا السرطانية ، وفقًا لدراسة نشرت في PlosOne، أظهرت الدراسة أنها أظهرت خصائص سامة للخلايا أيضًا ، مما يقصر من عمر الخلايا السرطانية ويطيل عمر الخلايا السليمة، لكن من السابق لأوانه قول أي شيء ، حيث لا تزال الدراسات في مراحلها الأولى.

5- يعالج السعال ونزلات البرد :

لتحسين وظائف الجهاز التنفسي ، بما في ذلك الاضطرابات مثل متلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS)، يمكنك تناوله في شكل كبسولات للتخلص من السعال ونزلات البرد والإنفلونزا وأيضًا إيقاف الالتهاب الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض الجهاز التنفسي، لكن استشر طبيبك أولاً لمنع أي مضاعفات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة