صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إلغاء أكثر من 400 رحلة طيران في إيطاليا

وكالات

الأحد، 17 يوليه 2022 - 11:30 ص

ألغيت قرابة 400 رحلة جوية في إيطاليا ما بين محلية ودولية بسبب إضراب طواقم عدد من الشركات ذوي الرواتب المنخفضة.
وبحسب ما نشرت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" فقد انضم موظفو Ryanair وVolotea وeasyJet وMalta Air إلى الإضراب الذي استمر أربع ساعات، والذي سيستمر من 14 إلى 18 ساعة.
وأعلنت شركة الطيران الإيطالية "إيتا إيروايز"، إلغاء 122 رحلة، تمثل 40% من إجمالي رحلاتها، ووفقا لبيان النقابات العمالية، سيتوقف مراقبو الحركة الجوية في الخدمة الوطنية للطيران المدني في إيطاليا (ENAV) عن العمل.

وبحسب الصحيفة ستؤدي احتجاجات موظفي صناعة الطيران إلى صعوبات لـ 68000 مسافر، كان من الممكن أن تكون أكبر لو أن وكالة الدولة التي تتحكم في حق الإضراب لم تنجح في تقليصه من 24 إلى أربع ساعات.
ويطالب المحتجون بزيادة رواتبهم وتغيير ظروف العمل.
اقرأ أيضًا: محافظو 11 مدينة إيطالية يناشدون« دراجي» بعدم الاستقالة

وفي وقت سابق من اليوم، ناشد محافظو 11 مدينة كبرى فى إيطاليا، بينها روما وميلانو وتورينو، رئيس الوزراء ماريو دراجى  بعدم الاستقالة ومواصلة عمله على رأس الحكومة.

وأضاف المحافظون خلال المناشدة :"بقلق وريبة، نشاهد إعلان أزمة حكومية ناتجة عن السلوك غير المسؤول لجزء من الأغلبية"وفق ما نقلت صحيفة Corriere della Sera.

وتابع: "لقد مثل رئيس الوزراء ماريو دراجى بلدنا حتى الآن بسلطة على المستوى الدولى وأظهر كرامته وحجمه على الساحة السياسية والمؤسسية. نحن المحافظون، نطلب من ماريو دراجى أن يذهب أبعد من ذلك وأن يشرح للبرلمان ما هى المهام المطلوبة منا لمواصلة عمل الحكومة".

وقام محافظو جنوة والبندقية وفلورنسا ومدن رئيسية أخرى بالتوقيع على المناشدة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة