فيروس كورونا
فيروس كورونا


الصحة: 97% من إصابات كورونا حاليا لمتحور أوميكرون

مروة صالح

الأحد، 17 يوليه 2022 - 02:52 م

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن 97% من الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا؛ هي لمتحور أوميكرون، وأن من أصيب بالعدوى من قبل لا يكتسب مناعة من الإصابة لفترة طويلة كما هو شائع، ومن المبكر أن نقول أن الوضع الحالي يمكن تسميته بالموجة الجديدة.

وأضافت الوزارة، خلال منشور لها تضمن أبرز تصريحات د. خالد عبد الغفار، القائم بعمل وزير الصحة، أن ما يتم تداوله عن تخصيص مستشفيات جديدة للعزل هو أمر عار تماما من الصحة، وفي حال الحاجة لتوفير مستشفيات عزل جديدة فنحن نستطيع توفيرها خلال 24 ساعة فقط".

وذكرت الوزارة، أن أعداد مصابي فيروس كورونا في تزايد على مستوى العالم، وفي مصر أغلب حالات الإصابة لا تحتاج إلى العزل بالمستشفيات، وأن هناك ثباتا في أعداد الوفيات بفيروس كورونا؛ ولدينا أسرّة كافية في مستشفيات العزل.

 

 الصحة: 97% من إصابات كورونا حاليا لمتحور أوميكرون

وأكدت أن الحالات الحالية لا تأخذ أكثر من 5 إلى 6 أيام في مرحلة العزل المنزلي وتتماثل للشفاء، وأن متوسط عدد الوفيات من 4 إلى 5 حالات في اليوم.

اقرأ ايضا :- متحدث الصحة: لا يوجد مبرر لتحويل المستشفيات إلى «عزل كامل»

وأشارت إلى البدء في إعطاء الجرعة التنشيطية الرابعة؛ لمن حصل على الثلاث جرعات بدون الحاجة للتسجيل المسبق، وأن أي فرد أكبر من 65 عاما أو يعاني من أمراض مزمنة يستطيع الحصول على الجرعة التعزيزية بعد مرور 3 أشهر على تلقي الجرعة الثالثة بدون الحاجة للتسجيل المسبق، وكل من مر على تلقيه للجرعة الثالثة 6 أشهر فيمكنه الحصول على الجرعة التنشيطية بدون الحاجة للتسجيل المسبق.

وأوضحت الوزارة قواعد العزل المنزلي لمصاب فيروس كورونا، حيث يجب أن يكون الشخص المعزول في غرفة منفصلة، ويفضل أن تكون لها حمام خاص، وإذا لم يوجد حمام خاص بغرفة الشخص المعزول، فلابد من ارتداء الكمامة عند الخروج من الغرفة أو عند دخول شخص آخر.

وقالت الوزارة، إنه يجب أن تكون التهوية بغرفة المريض طبيعية قدر الإمكان، ويمكن خلع الكمامة داخل الغرفة، وارتدائها عند دخول شخص آخر، إلى جانب تغيير كمامة المريض كل يوم أو عندما تصبح رطبة، ولابد من قياس درجة حرارة المريض باستمرار، والحفاظ على مسافة متر عند دخول شخص آخر إلى الغرفة.

ولفتت إلى أهمية غسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الشخص المعزول، ويفضل أن يقدم شخص واحد سليم غير مسن للمريض الأكل والعلاج، ويفضل استخدام أدوات الطعام ذات الاستعمال الواحد للتقليل من فرص الإصابة بالعدوى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة