هتلر
هتلر


حقنة هتلر.. لماذا يقتحم الزعيم النازي حياة المصريين؟

سارة شعبان

الأحد، 17 يوليه 2022 - 04:24 م

بعد انتشار شائعة وفاة شخص داخل إحدى الصيدليات بعد أن تلقى حقنة مسكنة للآلام تسمى «حقنة هتلر»، أثيرت حالة من الجدل عن سر اقتحام إسم الزعيم النازي لحياة المصريين.

صحيح أن وزارة الصحة حذرت من خطورة تناول ما تسمى بـ«حقنة هتلر»، وذلك لما تسببه من أمراض خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة، لكن يبقى السؤال هنا لماذا هتلر تحديدا مع المصريين؟

استشارية البكتيريا والمناعة الدكتورة نهلة عبدالوهاب علقت على ذلك بقولها: «جاء الاسم في الأوساط الشعبية من منطلق تصوّر المريض أنه مع تناولها ستزول الأعراض وسيشفى في وقت قليل، وكأن فيها قوة لا مثيل لها»، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "سكاي نيوز عربية".

اقرأ أيضا | تمنى أن يكون رائد فضاء .. إرسال رماد جثة طفل إلى القمر

وأضافت: «الحقنة تنتشر في القرى النائية والبعيدة والأماكن الشعبية، حيث يعمل في الصيدليات أشخاص ليسوا بصيادلة، ولا يستطيعون القيام بالتشخيص السليم، فيقومون بإعطاء المريض حقنة يفرح بها ولكن أزماتها على المدى البعيد خطيرة».

وفي نفس السياق، قدم زعيم ألمانيا أدولف هتلر للملك فاروق هدية بمناسبة زواجه من الملكة فريدة، وكانت سيارة فريدة من نوعها ماركة (مرسيدس بينز) طراز 770 وكانت مصفحة ومزودة بزجاج سميك يقي ركابها من الرصاص.

وكانت السيارة طولها حوالي 6 أمتار، وعرضها أكثر من مترين، وارتفاعها 1.8 متر، وتم صناعة هذه السيارة نسختين فقط منها في العالم ، الأولى كان يستعملها هتلر نفسه والثانية تم إهدائها لشاه إيران، وفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم.

وقد أقيم مزاد كبير في أوروبا لبيع 200 سيارة كان يستعملها الملك فاروق في تحركاته ، وقد تهافت على المزاد كبار الشخصيات وخصوصا هواة جمع الأشياء ذات القيمة التاريخية، وكان هؤلاء المشترون يدركون أن جميع سيارات الملك فاروق من النوع الفاخر والنادر.

ويذكر أن الدكتور المصري «الطيب الناصر» نال شهرة واسعة في قارة أوروبا، فهو أحد أبناء جرجا؛ حيث أكمل دراسته العالية في سويسرا، وكان دائم الاتصال بالأمير اللبناني «شكيب ارسلان» الذي لقب بأمير البيان؛ بل وأصبح مقربا من رجال هتلر.

وألف «الطيب» في سويسرا جمعية من الشبان المصريين أطلق عليها اسم «مصر الوطنية»، وفي عام 1939 بدأ الطيب الشاب يوسع نطاق جمعيته حتى شملت الكثير من الشباب العرب الموجودين في أوروبا أثناء قيام الحرب العالمية الثانية والتي كان هتلر طرفا فيها، وكان يتبادل الرسائل والهدايا مع هتلر ويتمتع بحرية واسعة في التنقل في قلعته

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة