صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إعلامى أمريكى يدعو بايدن لعدم الترشح للرئاسة

الأخبار

الأحد، 17 يوليه 2022 - 07:17 م

طالب تقرير إعلامى أمريكى الرئيس جو بايدن بإعادة التفكير فى الترشح لفترة رئاسية ثانية آخذًا بالحسبان عمره وتأثير ذلك على قراراته الرئاسية، فيما أعربت سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن، عن إحباطها إزاء التقدم المُتعثر لفترة ولاية زوجها فى البيت الأبيض.

وذلك خلال حملة خاصة لجمع التبرعات من اللجنة الوطنية الديمقراطية فى نانتوكيت بولاية ماساتشوستس، وقالت جيل إن زوجها «يواجه باستمرار تحديات بسبب أزمات غير متوقعة أثناء وجوده فى منصبه»، وألقت باللوم على المشاكل العالمية، وأشارت إلى أنها أيضًا شعرت بأنها مربكة فى دورها كسيدة أولى، وتم سحبها بشكل غير متوقع فى اتجاهات أخرى.


فى الوقت نفسه، وَجَّه لانس مورو رسالة للرئيس الأمريكى فى مقال نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» طالبه فيها بالتفكير أكثر من مرة فى ترشحه لفترة رئاسية جديدة، محذرًا إياه من عاقبة «الشيخوخة الخطيرة» التى تأتى بعد سن الـ80.

وحذر مورو الزعيم الأمريكى من أن عيد الميلاد الثمانين، الذى يأتى بعد فترة وجيزة من انتخابات التجديد النصفى نوفمبر المقبل، لن يكون احتفاليًا لدى الديمقراطيين، وقال: «تنتظر أهوالًا طبية فى هذا العمر، ثمانون عامًا ليست مزحة، سيكون البرنامج الخاص بك مثقلًا بزيارات الطبيب.

وسيتم تخصيص النصف ساعة الأولى من العشاء مع الأصدقاء للأخبار الطبية» وأضاف ساخرًا: «أنت بحاجة إلى خياط جديد، بدلاتك ضيقة جدًا، لم يعد عمرك 24».


يذكر أن بايدن أكبر زعيم أمريكى فى التاريخ، ويتهمه النقاد بانتظام بالتدهور العقلي، مستشهدين بالزلات المُتكررة والأوقات التى يفقد فيها تركيزه فى التفكير .

اقرأ ايضا | بعد حسم تصويت المجمع الانتخابي.. من هي جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى الجديدة؟


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة