الإعلامي أحمد صلاح
الإعلامي أحمد صلاح


إعلامي عن كثرة حوادث القتل: الإنسانية في أزمة حقيقية | فيديو

رضا خليل

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 01:10 م

قدم الإعلامي أحمد صلاح، تعازية للصيدلي أحمد محمد حاتم والذي قُتل في المملكة العربية السعودية، وطالب له بالرحمة والصبر لأسرته على فراقه، مشيرًا إلى أن مقتل مواطن مصري في السعودية شيء صعب للغاية، موضحًا أن الإنسانية كلها أصبحت في أزمة تقريباً.

اقرأ أيضا| «الصيادلة»: نتابع قضية الصيدلى الشهيد أحمد حاتم ونتواصل مع أسرته

وأضاف "صلاح" خلال برنامج "عامل مصري"، أنه منذ أسابيع حدث مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها في جامعة المنصورة وأصبحت حالات القتل كثيرة هذه الأيام وانتشرت بشكل كبير خلال الفترة الحالية.

وأوضح الإعلامي أحمد صلاح، أن العمال المصريين بالخارج يعانون من مشاكل وأزمات كثيرة ويعانون من أمور كثيرة ولهم احتياجات كثيرة مثل أي عمالة داخل الدولة المصرية؛ ولكن ونحن نبحث في مشاكل العمالة المصرية بالخارج ظهر أمامنا اتحاد العاملين بالخارج وتحديدا في إيطاليا وهو كيان قانوني وشرعي وتحت مظلة القانون المصري والقانون الإيطالي.

وناشد الإعلامي أحمد صلاح الشباب المصري قائلا: "لو هتتحرك من بلدك مصر وتذهب إلى أي بلد أخر بطريقة غير شرعية سواء إيطاليا أو أي دولة أوروبية أو غيرها.. كده أنت بتإذي نفسك وتضر نفسك والدولة المصرية لن تستطيع مساعدتك أو تقف بجانبك لو حدثت لك أي أزمة والناس لن تعرف عنك أي شىء.. أنت كده بتضيع نفسك وبتضيع حقك".

وطالب العمال المصريين بالخارج بإنشاء كيانات عمالية تحت مظلة القانون المصري ورعاية الدولة وكذلك قانون الدول التي يعملون فيها؛ لكي تستطيع حماية حقوق كافة العمالة المصرية بالخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة