د. يحيى هاشم
د. يحيى هاشم


د. يحيى هاشم يكتب: تحديات الحاضر وفرص المستقبل

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 02:44 م

يشهد العالم كله الان تغيرات غير مسبوقة على كافة المحاور سواء السياسية او العسكرية او الاقتصادية او الاجتماعية بشكل يؤثر  على طبيعة الحياة في كل بلدان العالم و منها مصر بطبيعة الحال .

وعلينا ان ندرك جيدا ان التحديات الحالية التي تواجه مجتمعنا المصري تحتاج الى وعي بمفهوم الوطن و ايمان و ولاء و انتماء لهذا الوطن حتى نتمكن من مساندة بعضنا البعض من اجل الانطلاق نحو المستقبل.

ان سلوكنا الاستهلاكي لابد ان يتغير حتى نتغلب على غلاء الاسعار سواء كان هذا الغلاء مرتبط بالمتغيرات العالمية التي نعيش فيها او غلاء مرتبط بجشع التجار فالحل في ايدينا نحن المستهلكين وترشيد استهلاكنا واعادة ضبط احتياجاتنا مرتبط بإرادتنا الحقيقية في التغلب على هذه الازمة.

ونجد اهتمام كبير من الدولة لاستدامة المنتجات الغذائية بحلقة متكاملة من المشروعات الزراعية و الحيوانية و الانتاجية حتى  نحافظ على استقرار الاسواق و تلبية احتياجاتنا الى حد كبير و اتصور ان السوق المصري لا يعاني من الندرة او النقص في منتجات غذائية و خاصة المنتجات الاساسية و انما يحتاج الى آليات ضبط اكثر حسما و قوة ليتم السيطرة عليه.

ويجب ان ندرك جيدا ان ما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات قومية تتحقق فعليا على الارض يهدف الى التغلب على تحديات الحاضر والوصول الى فرص المستقبل في الجمهورية الجديدة التي نحلم بها جميعا.

ان التغلب على التحديات الحالية التي تواجه المجتمع المصري تحتاج الى آليات مواجهه تتسم بالوطنية والاصرار على الانتصار والوقوف يدا واحدة لدعم الدولة المصرية و سلاما عليكي يا بلادي في كل وقت و في كل حين.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة