المغنية الفرنسية سوزي سوليدور
المغنية الفرنسية سوزي سوليدور


مغنية فرنسية تقاضي الملك فاروق.. فقدت «أعز ما تملك»

أمنية شاكر

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 05:24 م

لم يتخيل الملك فاروق يومًا، وخلال حكمه، أنه سيكون خصمًا قضائيًا لمغنية فرنسية، بل ومطالبًا بدفع تعويض لها بسبب حريق القاهرة الذي اندلع في يناير عام 1952.

 

هذا ما حدث بالفعل، حين أقامت المغنية الفرنسية سوزي سوليدور، دعوى قضائية طالبت فيها الملك فاروق آخر ملوك مصر الملك بتعويض قدره 5.5 مليون فرنك أي ما يعادل 5500 جنيه مصري - حينها - ثمن ملابسها التي فقدتها في حريق القاهرة عام 1952.

 

آنذاك، قال تشارلز ديلوني محامي المغنية الفرنسية، إن فاروق كان ملكا على مصر عند وقوع الحريق في فندق شبرد في حي الأزبكية يوم 26 يناير 1952 الذي كانت تقيم فيه موكلته وبناء عليه فهو يتحمل المسئولية.

 

اقرأ أيضًا| بعد زواجه.. هدية خاصة من هتلر للملك فاروق

 

ولطالما اشتهرت سوزي سوليدور بأغانيها التي تقدمها للبحارة وتؤديها بطريقة معينة، وكانت في القاهرة تعمل في أحد نواديها الليلية عند وقوع حرائق القاهرة، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 19 نوفمبر 1952.

 

وفندق شبرد يعد من الفنادق التاريخية التي تطل على النيل، كانت بدايته عام 1841 من خلال مبنى متواضع بحي الأزبكية، وقد أطلق على المبنى اسم الفندق البريطاني، ثم تنازل مالك الفندق عنه إلى صامويل شبرد وأصبح فندق شبرد.

 

وقد احترق الفندق في 26 يناير 1952 ضمن حريق القاهرة، وقررت الحكومة المصرية إعادة بناء الفندق مع نقل موضعه إلى منطقة جاردن سيتي أمام نيل القاهرة، وأعيد افتتاحه في عام 1957.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة