اللواء حاتم الهيدبي رئيس حي السيدة زينب
اللواء حاتم الهيدبي رئيس حي السيدة زينب


رئيس حي السيدة زينب: شارع السد سيتحول إلى مزار سياحي وسوق حضاري

محمود كساب

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 04:38 م

 أكد اللواء حاتم الهيدبي رئيس حي السيدة زينب، أنه تم البدء في مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة.

وأضاف أن أبرز هذه المشروعات هي رصف وتطوير شوارع السيدة زينب المتبقية من رصفها وسفلتتها ورفع كفاءة الطرق مع إنارة الشوارع الجانبية والرئيسية وإزالة الأسواق العشوائية، وهناك خطة لتطوير الحي وإزالة الأسواق العشوائية حول مستشفى أبوريش للأطفال وسوق اللاظوغلي.

وأوضح: "بالنسبة لشارع المواردي تم إنشاء سوق جديد تحت اسم سوق المواردي ويضم 107 باكيات".

وقال رئيس حي السيدة زينب، إننا اقتربنا من الانتهاء من تطوير 4 ميادين بالحي وهي: "فم الخليج وجامع السيدة زينب ولاظوغلي وطولون".


وأوضح اللواء حاتم: "نحن الآن نعمل على تطوير الشوراع التي لم يتم تطورها والمتبقية من العام المالي 2021/2020 بتركيب بلاط الإنترلوك وسفلتة وإنارة الشوارع الرئيسة والجانبية وأيضًا الأرصفة ورفع كفاءة الإنارة وتشجير مع رفع المخلفات بشكل يومي"، لافتا إلى أن شارع السد سيتحول إلى مزار سياحي وسوق حضاري مثل شوارع خان الخليلي.

وأشار اللواء حاتم، إلى أنه سيتم تطوير كورنيش النيل بنطاق الحي من أول فم الخليج حتى مستشفى قصر العيني الفرنساوي ورفع كفاءة الإنارة والطريق والأشجار بطول الكورنيش.

وعن ملف تصالحات البناء بحي السيدة زينب، قال إنه المحافظ وجه بسرعة الانتهاء من لجان المصالحات والتواصل مع أصحاب العقارات لاستيفاء المستندات مع التشديد على اللجان لإنجاز والانتهاء من التصالحات فى أسرع وقت.

وأكد رئيس الحي على "الانتهاء من 60% من المستهدف من هذا الملف ونعمل جاهدين على الانتهاء من كافة طلبات المتقدمين لتصالحات"، مشيرا إلى أنه سوف يتم التعامل مع ملفات تصالحات البناء كما نص القانون.

وأضاف اللواء حاتم، أن شارع منصور سيتم نقل السوق المجاور لوزارة الإنتاج الحربي أيضا ضمن خطة الأماكن البديلة للباعة الجائلين.

وأكد رئيس حي السيدة زينب، أن إنجاز كافة هذه المشروعات جاءت وفقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، بضرورة متابعة تطويرات الحي والانتهاء من الخطة الإستثمارية وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

وأوضح اللواء حاتم، أنه يتم عقد لقاء جماهيري بأهالي الحي أصحاب الشكاوى يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ويعمل على تزليلها وسماع شكواهم والوقوف على حلها كل أسبوع.

اقرأ أيضًا: إزالة حالتين بناء مخالف على أراضي الدولة بجنوب بورسعيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة