السنة اللهب تضئ معبد البارثينون باللون الأحمر
السنة اللهب تضئ معبد البارثينون باللون الأحمر


إخلاء أربع مناطق ومستشفى بعد أندلاع الحرائق بالقرب من أثينا | فيديو

سامح فواز

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 11:52 م

أدي اندلاع لحرائق الغابات أجتته رياح قوية في الوينان بمنطقة بينتيلي الجبلية، بالقرب من مدينة أثينا، اليوم الثلاثاء 19 يوليو، مما ألحق أضرارًا بالمنازل ودفع السلطات إلى إصدار أوامر بإخلاء أربع مناطق على الأقل ومستشفى.

وتصاعدت سحب كثيفة من الدخان في السماء فوق جبل بينتيلي حيث اندلع الحريق الساعة بعد الظهر على بعد نحو 27 كيلومترا من وسط أثينا.

وأضاءت ألسنة اللهب الحمراء معبد البارثينون على تل الأكروبوليس باللون الأحمر بسبب اشتعال النار في الخلفية. وذكر شهود عيان أن اللهب المحترق شوهد من جزيرة إيفيا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن النيران أحرقت منزلا واحدا على الأقل لكن رجال الإطفاء لم يؤكدوا هذه المعلومات.

ويحاول نحو 350 من رجال الإطفاء يساعدهم 60 محركا إخماد النيران التي كانت مشتعلة على عدة جبهات.

وألقت أكثر من 24 طائرة هليكوبتر في وقت سابق المياه على النيران، إلا انها لمم تتمكن من مواصلة التحليق في الظلام لأسباب تتعلق بالسلامة.

وأمرت السلطات بإخلاء أربع مناطق متاخمة للحريق، كما نصحوا السكان في المزيد من المناطق بالاستعداد لإخلاء منازلهم ، إذا طُلب منهم ذلك.

كما توقفت حركة المرور على الطرق المؤدية إلى بنتيلي، بالإضافة إلى إخلاء مستشفى ومرصد أثينا الوطني كإجراء احترازي.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء يانيس أرتوبيوس في بيان "اليوم هو يوم صعب. نحن في ذروة موسم الحرائق والظروف الحالية تجعل من السهل اندلاع الحرائق وانتشارها".

وقال أرتوبيوس في وقت سابق لتلفزيون ERT الحكومي إن الحريق كان حالة "صعبة" وأن 28 من رجال الإطفاء من رومانيا يساعدون أيضًا جهود رجال الإطفاء اليونانيين.

قال أرتوبيوس: "نحن نحاربها ، نحاول أن نطوق النار".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة