صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لصحة أفضل .. 5 تأثيرات مذهلة عند تناول البقدونس

سارة شعبان

السبت، 23 يوليه 2022 - 10:38 ص

البقدونس من أفضل أنواع الخضروات التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات، فعلى مر السنين استخدم البقدونس لعلاج حالات صحية عديدة ومنها ارتفاع ضغط الدم والحساسية والأمراض الالتهابية.

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That».وهناك تأثيرات مذهلة عند تناول البقدونس

اقرأ أيضا:أفضل 5 خضروات مذهلة لتقليل الالتهاب والشيخوخة

علاج لرائحة الفم الكريهة

تقول اختصاصي التغذية لورين مانكر، إن مضغ البقدونس  الطازج هو علاج قديم لرائحة الفم الكريهة، وتحتوي هذه العشبية الخضراء على زيوت عطرية طبيعية تمنح البقدونس نكهة ورائحة مميزة، وهذه قد تساعد في إنعاش أنفاسك» .

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البقدونس مثل معظم الخضروات الورقية على مركب يسمى الكلوروفيل، وتمت دراسة هذا المركب لتقليل روائح الجسم وهو مكون نشط في بعض مزيلات العرق وغسولات الفم.

على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتأكيد هذه الفائدة ، إلا أنه لا يضر تناول قضمة أو اثنتين من الأوراق الخضراء، نظرًا لأنه حل منخفض المخاطر لرائحة الفم الكريهة ، حتى لو لم ينجح ، فلن يسبب أي ضرر.

 


يساعد في تعزيز نكهة الوجبة دون الحاجة إلى الملح 

يقول ماناكير: «يحتوي البقدونس بشكل طبيعي على نكهة لذيذة ، وإدراجه في الأطباق قد يساعد في تعزيز نكهة الوجبة دون الحاجة إلى إضافة الكثير من الملح».

 

لدعم صحة المناعة

وفقًا لمانيكر ، يعد البقدونس مصدرًا طبيعيًا لفيتامين C ، وهو عنصر غذائي معروف جيدًا لدعم صحة المناعة.

 

تقترح وزارة الزراعة الأمريكية أن كوبًا واحدًا من البقدونس المفروم يحتوي على 79.8 ميكروجرام من فيتامين سي ، بالإضافة إلى 984 ميكروجرام من فيتامين ك ، وهو ما يمثل 1230٪ من الكمية الموصى بها من فيتامين ك.

 

تحسن الهضم.

كما تقول مانيكر«البقدونس هو مصدر للألياف ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على حركات الأمعاء بشكل منتظم ودعم صحة الأمعاء».

عدم تناول ما يكفي من الألياف يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ، والشعور بالنعاس المستمر والانتفاخ ، وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم، إذا كنت تستخدم البقدونس كزينة ، فمن المحتمل ألا يساعدك في تلبية احتياجاتك من الألياف.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة