صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مشروبات يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية

سارة شعبان

الأحد، 24 يوليه 2022 - 05:36 م

إذا كنت تريد أن تعيش حياة طويلة وصحية، فمن الأهمية أن تعتني بقلبك جيدًا، حيث ما يقرب من 805 آلاف أمريكي يعانون من نوبة قلبية كل عام.

وعلى الرغم من عدم وجود ضمان بعدم تعرضك لأزمة قلبية في مرحلة ما من حياتك بغض النظر عن نمط حياتك، إلا أن هناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها للمساعدة في تقليل المخاطر.

تحدث النوبة القلبية عندما يتم منع تدفق الدم إلى القلب، ويرجع سبب هذا الانسداد في المقام الأول إلى تراكم الرواسب الدهنية، بما في ذلك الكوليسترول الضار (المعروف باسم LDL)، ويُعرف هذا التراكم باسم تصلب الشرايين ويمكن أن يتسبب في تضيق الشرايين وتصلبها، مما يؤدي في النهاية إلى إعاقة تدفق الدم، وغالبًا ما تكون النوبة القلبية نتيجة لأمراض القلب ، وتحديداً مرض الشريان التاجي (CAD).

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن حوالي 1 من كل 5 نوبات قلبية تكون صامتة، وهذا يعني أن حوالي 20٪ من الأفراد الذين أصيبوا بنوبة قلبية لن يعرفوا حتى أنهم مصابون بنوبة قلبية.

على الرغم من أن صحة قلبنا ليست تحت سيطرتنا تمامًا، إلا أن هناك بعض العناصر التي تلعب دورًا هائلاً في صحة القلب بشكل عام هو النظام الغذائي - والذي يشمل المشروبات، وعندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي، فإننا في كثير من الأحيان لا نفكر في الأشياء التي نشربها بقدر ما نفكر في الأشياء التي نأكلها .

اقرأ ايضا:هذا ما يحدث لجسمك عند إهمال وجبة الإفطار

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك مشروبات التى يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية:

 

مشروب غازي

الأبحاث وجدت أن المشروبات السكرية قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهي السبب الرئيسي للنوبات القلبية.

القهوة

على الرغم من أن تناول كوب واحد من القهوة يوميًا قد ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بفشل القلب، إلا أنه يمكنك إعداد نفسك لمضاعفات خطيرة في القلب عن طريق الإفراط في تناول الكافيين في الصباح.

وجدت دراسة حديثة أن الأفراد الذين يشربون ستة أكواب من القهوة يوميًا أو أكثر يمكن أن يزيدوا نسبة الدهون الموجودة في الدم ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

لذا يمكن للشخص التفكير في التبديل إلى شاي عشبي للحفاظ على صحة قلبك.

مشروبات الطاقة

يمكن أن تزيد مشروبات الطاقة من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق زيادة ضغط الدم والتسبب في عدم انتظام ضربات القلب، وإذا كنت تعتقد أن هذه المشروبات قد أعطتك هذه الزيادة السريعة في الطاقة دون قيود ، فاعلم أن هذا ليس صحيحًا بالضرورة.

ومن المهم ملاحظة أن هذه الأعراض السلبية تظهر عادة لدى الأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من مشروبات الطاقة في فترة زمنية قصيرة أو الذين يتناولونها مع الكحول أو المواد الأخرى.

اللبن المخفوق

تشير بعض الأبحاث إلى أن وجبة واحدة فقط غنية بالدهون يمكن أن تسبب أمراض القلب لدى بعض الناس، وهذا يعني أنك قد ترغب في إعادة النظر في تناول اللبن المخفوق في المرة القادمة التي تكون فيها على العشاء - حتى لو كان مجرد نوع من الحلوى مرة واحدة في الأسبوع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة