صورة موضوعية
صورة موضوعية


أفضل 5 مشروبات مفيدة لمرضى السكري.. لا تتجاهلها

سارة شعبان

الإثنين، 25 يوليه 2022 - 09:45 م

على الرغم من أنه يمكن الوقاية منه ، إلا أن مرض السكري لا يزال مرضًا منتشرًا يصيب ملايين الأشخاص في البلاد سنويًا.

على الرغم من أن السبب الأساسي يعتمد على نوع مرض السكري لديك ، إلا أن لديهم جميعًا عامل واحد مشترك، ويمكن أن يؤدي إلى زيادة السكر في الدم مما يسبب مشاكل صحية خطيرة .

ومع ذلك ، هناك طرق لمراقبة مرض السكري لديك ، أو حتى الوقاية منه، ويمكن أن يلعب تغيير عادات نمط حياتك ، وكذلك مشاهدة ما تأكله وتشربه ، دورًا مهمًا. 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك أفضل 5 مشروبات مفيدة لمرضى السكري يجب ألا تتجاهلها

الماء

من المهم دائمًا التأكد من حصولك على الكمية اليومية الموصى بها من الماء ، والقائمة اللانهائية للأسباب التي تجعلك تحصل على الكمية المناسبة تطول.

يقولMolly Hembree اخصائي التغذية : «الماء دائمًا ما يأتي في المقدمة كأفضل مشروب ، ولا يعد مرض السكري استثناءً».

يقترح Hembree أيضًا أن الماء هو الشيء الأول الذي يحافظ على رطوبتك ، وهو الشراب المثالي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الذين يتطلعون إلى زيادة تناول السوائل.

الشاي المثلج

يمكن أن يكون الشاي المثلج منعشًا للغاية ، خاصة في يوم الصيف الحار. مثل طعم الزجاج البارد ، هناك مشكلة أنه لا يمكنك وضع أي شيء فيه، وعليك أن تشرب الشاي كما هو - غير محلى.

يقول Hembree: «تأكد من التمسك بالشاي بدون سكر ، أو استخدم القليل من ستيفيا إذا لزم الأمر لمشروب منخفض السعرات الحرارية».

وفقًا لـ Hembree ، هناك فائدة أخرى للشاي وهي أنه عادةً ما يكون أقل في الكافيين عند مقارنته بمشروبات الطاقة أو القهوة. لذلك ، يمكنك شربه طوال اليوم دون القلق بشأن السهر طوال الليل.

القهوة منزوعة الكافيين

على غرار المحتوى منخفض الكافيين في الشاي ، يمكنك شرب القهوة منزوعة الكافيين بدون إضافات إلى المشروب.

يقول Hembree: «تم البحث عن القهوة لتأثيرها المحتمل على استقرار نسبة السكر في الدم ، وهو خبر سار لمرضى السكري، على الرغم من أننا لا نعرف ما يكفي حتى الآن لنقول بشكل قاطع أن القهوة تخفض نسبة السكر في الدم أو تمنع مرض السكري ، فإن القهوة بدون السكر أو الكافيين هي رهان آمن لمرض السكري».

عصير خفيف

لا تحتوي كل العصائر على كميات عالية من السكر ، لذلك هناك خيارات لشرب العصير ، حتى مع مرض السكري.

يوضح Hembree ، «تناول عصيرًا يحتوي على أقل من 50 سعرًا حراريًا في الوجبة ، مما يعني أنه لا يوجد أكثر من 13 جرامًا من السكر في الحصة الواحدة ، مضيفًا أنه من الأفضل اختيار عصير مخفف بنسبة 100٪ لا يحتوي على سكر مضاف».

للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، قم بإقران العصير بمصدر للبروتين أو الدهون الصحية أو الأطعمة الغنية بالألياف.

عصير الفواكه 

يقول Hembree: «العصائر هي فرصة رائعة لمزج الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والحليب غير الألبان، وحتى البروتينات مثل مسحوق البروتين أو المكسرات وزبدة الجوز».

علاوة على ذلك ، ينص Hembree على أنه إذا كانت عصائر الفاكهة تحتوي على حوالي 30 جرامًا من الكربوهيدرات ، فإن حوالي 200-300 سعرة حرارية ، ويتم تصنيعها باستخدام توازن جيد من هذه المكونات ، يمكن أن تكون وجبة خفيفة مثالية لشخص مصاب بمرض السكري.

مكمل غذائي يساعد على تحسين مستويات السكر في الدم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة