صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سيارة هتلر بمواصفات طائرة.. أشهر السيارات في العالم

هدى النجار

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 12:15 م

طلب أدولف هتلر، زعيم ألمانيا النازية، قبل بداية الحرب العالمية الثانية، بشكل خاص من شركة صناعة السيارات الألمانية العالمية "مرسيدس"، إنتاج سيارة مرسيدس 770 ك (مرسيدس بنز 770K) المعروفة أيضًا باسم "جروسر مرسيدس" وتعني المرسيدس الكبيرة أو العظيمة.

وقامت الشركة بتصميم السيارة الشهيرة حسب طلب وتوصيات هتلر، وكان يستخدمها في تنقلاته ولحضور العروض العسكرية، واليوم المركبة في متحف هنري مالارت في مدينة ليون، جنوب شرق فرنسا، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "يورونيوز".  

وعقب الحرب العالمية الثانية واستسلام ألمانيا النازية العام 1945، إستولت قوات الجنرال الفرنسي لوكلير على السيارة المصفحة بالكامل والمضادة للقنابل والألغام الأرضية وقد تم العثور عليها في منطقة بيرختشجادن.

اقرأ أيضا| كاميرا مراقبة توثق لحظة سرقة قس خلال بث مباشر

وفي عام 1946، نقلت السيارة إلى الولايات المتحدة في العام لتعرض في مزاد علني ويقتنيها ملياردير أمريكي، فيما وصلت في العام 2017 إلى رجل أعمال روسي الذي اشتراها بحوالي 7 ملايين دولار.

ويبلغ طول سيارة مرسيدس بنز 770K  6 أمتار وعرضها 2.20 متر ويصل وزنها وهي فارغة دون ماء ولا وقود إلى 4.780 كلغ.

وتتسع المركبة لثمانية أشخاص وأبوابها مجهّزة بنظام إلكترومغناطيسي يمنعها من أن تفتح من الخارج، كما أن الدواليب مضادة للثقوب أو تسرّب الهواء. 

أما المحرّك، فله 8 أسطوانات ويسير بقوة 150 حصاناً. وتبلغ السرعة القصوى لهذا الإنجاز الصناعي 160 كلم. وتحتوي على ثلاثة خزانات وقود بسعة 300 لتر وهي شبيهة بتلك التي تُستعمل في الطائرات.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة