عبد الصبور بدر
عبد الصبور بدر


عسل في الكوز | عادل إمام الصيني!

عبد الصبور بدر

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 03:32 م

فتح محمد عادل إمام عينيه على الدنيا ليجد نفسه ابن عادل إمام، وما أدراك ما عادل إمام، وشهرة عادل إمام، وعلاقات عادل إمام، وتأثير عادل إمام على الجمهور والرأي العام، وصناع الفن، ويابخت من كان عادل إمام خاله،  فما بالك لو كان عادل إمام أبوه، وكل أب يتمنى لولده أن يكون أكثر حظا منه.
دخل محمد إمام من بوابة والده صغيرا إلى عالم التمثيل من خلال فيلم "حنفي الأبهة" الشخصية التي لم يستطع الطفل البرئ أن يخرج منها حتى بعد أن كبر وصار شابا مفتول العضلات مثل محمد رمضان!
لم يرهق إمام الابن نفسه في البحث عن بصمة فنية مميزة، خاصة به، ولماذا - صحيح – يتعب نفسه وتطلع عينه، ولديه بصمة والده، ولزماته، وسكناته، وحركاته اللي بتاكل مع الناس، ولا تحتاج إلى مجهود، وحرقة دم.
قرر حمادة أن يقلد أباه في جميع الأعمال التي شارك فيها، ومن شابه أباه فما ظلم، ليتحول في عيون الجمهور إلى نسخة صيني من "الزعيم"، والنسخة الصيني وإن ظهرت للعين مثل الأصلي في الشكل والتصميم، إلا أنها تختلف تماما في الخامة والجودة، ما يجعل عيوب الصنعة تظهر من أول استعمال، وعمرها الافتراضي ينتهي بسرعة. 
فيلم والتاني والولد محدود الموهبة – وهناك من يراه عديم الموهبة – قفز من الصفين الثالث والرابع إلى الصف الأول بدون مقدمات، ولا إحم ولا دستور، وهو ينتزع دور البطولة في فيلم "البيبه رومانسي" عام 2009.. ما مؤهلاته طيب؟.. يكفي اسم والده على الأفيش، وما ادراك ما عادل إمام وتأثير عادل إمام على البشر والطير والحيوان. 
ومن يومها يا مؤمن كُتب على المصريين الذين يلتهمون أعمال عادل إمام أن يطفحوه محمد عادل إمام، بمسلسلات وأفلام لا تستطيع أن تذكر منها واحدا لمع فيه "البيه" دون أن يعتمد على مجهود زملائه من الموهوبين الذين يلتفون حوله في كل عمل وهم يحملونه على أكتافهم حتى لا يقع، لأن ابن عادل إمام لا يجب أن يقع، والعيال تضحك عليه. 
سألت عزت العلايلي الله يرحمه – قبل وفاته  بشهور قليلة – هل الفن يورث؟.. وأجاب الفنان القدير: (لا)، وحين ذكرت له العديد من اسماء ابناء الفنانين، قال: إن الجمهور هو من سيتولى عملية الفرز، ولن يستمر إلا الموهوبون فقط.. «الموهوبون».. سامعني يا «عمهم»!

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة