جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي
جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي


النقد الدولي يوافق على اقراض تونس 4 مليارات دولار

سمر شوكت

الثلاثاء، 26 يوليه 2022 - 07:05 م


كشف جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي عن موافقة الصندوق على تقديم قرض بقيمة 4 مليارات دولارلدولة تونس.


واوضح ان قبول صندوق النقد الدولي منح تونس قيمة القرض جاءت مبنية على البرنامج الإصلاحي الذي وضعته الحكومة، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وتمّت بلورة الخطوات الأساسية المطلوبة لدعم عملية التحول الاقتصادي في تونس، ولمواجهة التحدّيات الأخيرة الناجمة عن ارتفاع الأسعار وصدمات حرب أوكرانيا".


واشار الى ان مصر وتونس من أكثر الدول العربية تأثراً بالازمات الاقتصادية الخارجية كونهما تحصلان على جزء كبير من تمويلاتهما من الأسواق الخارجية،
جدير بالذكر ان من اهم الاصلاحات الاقتصادية التي الزم صندوق النقد الدولي بها تونس خفض دعم الوقود والغذاء. 


واضاف ازعور في تصريحات صحفية له قائلا: نحن نعيش مرحلة اقتصادية متقلبة، ذات مخاطر مرتفعة، والـتأثير الأكبر هو على الأسواق الناشئة مما هو عليه بالنسبة للاقتصادات الكبرى"، موضحاً أن صندوق النقد الدولي  قدّم لدول المنطقة العام الماضي أكثر من 50 مليار دولار.

لافتا الى ان الآفاق لا تزال لبلدان الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا جنوب الصحراء في المتوسط ثابته أو إيجابية، مما يعكس الآثار الإيجابية لارتفاع أسعار الوقود الحفري والمعادن بالنسبة لبعض البلدان المُصدّرة للسلع الأساسية.

اقرا ايضاً|صندوق النقد: استمرار المحادثات مع تونس حول حزمة إنقاذ


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة