صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


5 أطعمة صحية تساعد على إنقاص الوزن بسرعة

هناء حمدي

الجمعة، 29 يوليه 2022 - 11:23 م

 أن تصل إلى الوزن المثالي، هو الأمر الذي يسعى الكثيرون لتحقيقه، فما بين ممارسة الرياضة واعتماد نظام غذائي صحي يساعد على إدارة الوزن يمكن أن يتحقق الهدف، ولكن يكون السؤال ما هو الأكثر تأثيرا على الوزن والقادر على حرق مزيد من السعرات الحرارية ممارسة الرياضة أم النظام الصحي؟

على الرغم من أن الآراء اختلفت في تحديد الأكثر تأثيرا إلا أن الاتفاق كان في ضرورة التكامل بين الأمرين حيث يعمل النظام الغذائي بنسبة 80 % و 20 % من التركيز على التمارين الرياضية ولذلك فإن النظام الغذائي يعد العمود الفقري لانقاص الوزن بحسب موقع " الصن البريطاني ".
في حين أن كمية معينة من الدهون ضرورية لاتباع نظام غذائي صحي ولا ينبغي تجنبها تماما إلا أن معظم الأطعمة تحتوي على نسبة دهون أكثر من أي مغذيات كبيرة أخرى بما في ذلك الكربوهيدرات والبروتين ولإيجاد التوازن المثالي يجب زيادة البروتين وانخفاض الدهون المشبعة.
وذلك باعتبار أن تناول البروتين يمكن أن يساعد في فقدان الوزن وزيادة كتلة العضلات كما يعمل على منع تلف العضلات وتعزيز التعافي بعد التمرين مما يجعله جزء مهم من نظامك الغذائي اليومي.
ولهذا يجب الاعتماد على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين ومن أبرز هذه الأطعمة:
- العدس
يعد العدس الاختيار الأمثل لإضافة البروتين إلى نظامك الغذائي دون دهون كما أنه يحتوي على الحديد الذي يعمل على منع التعب.

- فاصوليا 
تعتبر الفاصوليا عنصر غني بالبروتين مع القليل من الدسم كما أنها تحتوي على العديد من الألياف مما يساعدك على البقاء ممتلئ لفترة أطول.

- الجمبري 
يعد الجمبري خيار آخر متعدد الاستخدامات لخيارات غنية بالبروتين وقليلة الدهون كما يحتوي أيضا الجمبري على نسبة عالية من فيتامين ب 12 الذي يساعد من يعاني من نقص الطاقة والتعب بالتعافي

- السبانخ 
تشتهر السبانخ باحتوائها العالي من البروتين مع نسب منخفضة للدهون والسعرات الحرارية كما تمتلك السبانخ مجموعة من الفوائد الصحية من زيادة مستويات الطاقة إلى دعم صحة العظام وصحة القلب.

- الأسماك البيضاء
تعتبر الأسماك البيضاء مثل السلمون والأنشوجة من أفضل الاختيارات باعتبارها تحتوي على نسبة دهون أقل مع إضافة مزيد من البروتين إلى نظامك الغذائي.
إقرأ أيضا| 5 أنواع خضروات تحافظ على صحة القلب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة