صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


دراسة تكشف نوع من الخضروات يقلل مستويات السكر في الدم خلال 4 ساعات

هناء حمدي

السبت، 30 يوليه 2022 - 08:34 م

السكري من النوع الثاني هو حالة مرضية مزمنة، تصيب الفرد بسبب فشل البنكرياس في إنتاج كمية كافية من الأنسولين الذي يعمل بشكل أساسي على تنظيم نسبة السكر في الدم، ونتيجة غياب هذا الدور يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

إقرأ أيضا|  نقيب أطباء الأردن: حريصون على التعاون مع نقابة الأطباء المصرية

ومع استمرار نقص الانسولين وزيادة نسبة السكر في الدم قد يصل الأمر إلى مستويات خطيرة، ولمنع الوصول إلى تلك المرحلة يسعى الجميع إلى تعويض نقص الانسولين من خلال تناول الأدوية مع الاعتماد على نظام غذائي يساعد على تقليل مستويات السكر في الدم.

ومع البحث عن الغذاء الأفضل للقيام بهذا الدور تبين أن هناك نوع من الخضروات قادر على توجيه ضربة حاسمة لارتفاع مستويات السكر في الدم مع ظهور تأثيره في غضون ساعات من تناوله.

وأشارت دراسة تم نشرها في مجلة " Environmental Health Insights" إلى أن هذا النوع من الخضروات هو البصل الأحمر حيث يحتوي هذا النوع من الخضروات على مواد غذائية تقلل بشكل كبير من مستويات السكر في الدم في غضون 4 ساعات من تناولها وفقا لموقع اكسبريس.

وبحسب الدراسة تم تقسيم المشاركين إلى 4 مجموعات، أول مجموعتين يعاني المتطوعون فيها من مرض السكري من النوع الأول، أما المجموعة الأخرى كان أفرادها يعانون من مرض السكري من النوع الثاني وتم تناول شرائح البصل الأحمر بشكل مستمر للمجموعة الثانية والرابعة وذلك لتقييم تأثير البصل الأحمر على مستويات السكر في الدم.

وتوصلت الدراسة بعد قياس مستويات السكر في الدم أن تأثير شرائح البصل على ارتفاع السكر في الدم تظهر في خلال 4 ساعات ولهذا نصح الباحثون بتناول شرائح البصل الاحمر كمكمل غذائي وعلاج لمرضى السكري كونه لا يضم عدد كبير من السعرات الحرارية ومع ذلك فهو يزيد من معدل الأيض وبالتالي يزيد من الشهية مما يؤدي إلى زيادة التغذية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة