محمد صلاح
محمد صلاح


هيام

ورد عم ضم ضم

الأخبار

السبت، 30 يوليه 2022 - 08:56 م

محمد صلاح

حقاً رب صدفة خير من ألف ميعاد، فبعد تحديد أكثر من موعد، وللأسف لم أتمكن من إتمامه لظروف متغيرة، وتقديم اعتذارات عدة، ففى زيارة تقليدية أول أمس الجمعة، توجهت إلى عم ضم ضم كالمعتاد عقب صلاة الجمعة، فوجدته جالساً ورفاقه، كأنهم فى انتظارى، يحمل بعضهم وردة، ويحمل البعض الآخر صحبة ورد، مختلفة الألوان منها البيضاء والحمراء والصفراء، بأنواع مختلفة بين النرجس واللوتس والبنفسج والكاميليا، لكن الورد الأحمر كان النجم فى أيادى عم ضم ضم ورفاقه.


بمجرد أن وصلت لجلسة الرفاق، وتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك، استقبلنى الجمع بأغنية كوكب الشرق أم كلثوم ، كلمات بيرم التونسى:
«الورد جميل . جميل الورد
الورد جميل وله أوراق. عليها دليل من الأشواق
إذا أهداه حبيب لحبيب. يكون معناه وصاله قريب.
شوف الزهور واتعلم. بين الحبايب نتكلم
شوف. شوف. شوف الزهور. واتعلم»
على الفور أيقنت أن الجلسة ستتحول لمناقشة ما سبق أن كتبته عن تأثير الورد والكلمة الطيبة بين الأزواج.
جلست، ملتزم الصمت، انتظاراً لما سيحدث بترقب.


عم ضم ضم: الله ينور عليك، أنت لخصت ما يجب أن يفعله كل زوج لتشجيع زوجته، لشحن طاقتها، ومسح معاناتها وتعبها، ومساعدتها على بذل المزيد.
تنفست الصعداء، وضعت الرجل فوق الأخرى: عجبك الكلام يا عم ضم ضم.
عم ضم ضم: والله كلام تمام التمام، وفى وقته، فالكلمة الطيبة لها مفعول السحر بعد المعاناة، فالكلمة الحلوة لا تكلف الزوج شيئاً، أما الزوجة فتستقبلها بمزيد من العطاء والحب، وطبعاً المستفيد الأول هو الزوج.


أنا هامسا فى أذن عم ضم ضم: أنت جربت اللى قلت عليه، جبت وردة لأم العيال، وقولت لها كلمات شكر وعرفان.
عم ضم ضم وبصوت مرتفع: من وقت ما قرأت كلامك بجيب وردة حمراء كل يوم للحاجة، أنت مش شايف تأثيرها، وأخذ يغنى «شوف الزهور واتعلم . بين الحبايب نتكلم، شوف الزهور يا حمادة واتعلم».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة