صورة موضوعية
صورة موضوعية


لحياة أفضل.. 5 أشياء يجب ألا تفعلها بعد سن الـ 50

سارة شعبان

الإثنين، 01 أغسطس 2022 - 10:12 م

بعد سن الخمسين يجب عليك الحفاظ على صحتك والالتزام بتناول الأطعمة الصحية وممارسة النشاط الرياضى للحفاظ على صحة عظامك، والأهم من ذلك تجنب الوقوع في بعض العادات السيئة الشائعة والتي يقع فيها الكثير من الأشخاص.

يقول ستيفن شيمبف اخصائي التغذية: "يُقال لنا دائمًا أن نبدأ في الإدخار للتقاعد عندما نكون صغارًا لأنه سيتضاعف وسيزداد استثمارنا، وإذا بدأت مبكرًا، فسوف تتراكم الفوائد بمرور الوقت".

ووفقا لما ذكره موقع ذكره موقع «Eat This Not That»، فيما يلي 5 أشياء يحب ألا تفعلها بعد سن الـ 50.

- ترك الصداقات تتلاشى

هناك ثروة من الأبحاث التي تُظهر مدى أهمية الصداقات والمجتمع بالنسبة لرفاهيتنا الجسدية والعقلية، خاصة بعد سن الخمسين.

تقول كارين ريدل جيه دي:"في الحياة اللاحقة، عندما يبتعد أصدقاؤنا ويموتون وينخفض ​​قدرتنا على الحركة، يزداد خطر الشعور بالوحدة".

وأضافت: "مع تقدمنا ​​في السن يصبح من الضروري بالنسبة لنا استثمار الوقت في الأنشطة الاجتماعية، والانضمام إلى المجموعات الاجتماعية والتعرف على الأشخاص الذين نراهم بشكل منتظم كلما أمكن ذلك، وحتى التفاعلات الاجتماعية البسيطة مع الأشخاص في المقهى المحلي أو البقالة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في شعور الشخص بالتواصل والاهتمام ".

تجاهل صحة العظام

يحذر الخبراء من خطر الإصابة بهشاشة العظام بعد سن الخمسين، تقول الدكتورة هيذر بوشمان: "في حين أن المرض أكثر شيوعًا عند النساء ، فإن الرجال معرضون أيضًا لخطر الإصابة بهشاشة العظام".

وأضافت: "الاعتقاد الخاطئ بأن هشاشة العظام هو مرض نسائي ينبع على الأرجح من حقيقة أن النساء معرضات للخطر في وقت مبكر قليلاً، ويبدأ عادةً في الخمسينيات من العمر وهذا هو السبب الأكبر للقلق، ويعد واحد من كل4 رجال تقريبًا إذا تجاوزت سن الخمسين .ومع ذلك ، فإن النساء أكثر عرضة لفحص كثافة العظام والبدء في تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين د بعد كسر العظام".

التدريبات

يقول الأطباء إن التمرين مهم للغاية لحماية صحة القلب والدماغ بعد سن الخمسين، وتعتبر التمارين أيضًا واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في منع الخرف والتغيرات المعرفية الأخرى.

التطعيمات

الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا لديهم خطر متزايد للإصابة بمضاعفات خطيرة لـ كوفيد-19 ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين تأخروا في التطعيمات والمعززات.

يقول أندرو ليفين ، الخبير الاقتصادي في كلية دارتموث في هانوفر ، نيو هامبشاير ، الذي يقدّر أنه بالنسبة لـ 60  يبلغ من العمر عامًا ، أن الإصابة بالفيروس أكثر عرضة للوفاة بأكثر من 50 مرة من قيادة السيارة.

اقرأ أيضا | علي جمعة: الهجرة أمر مستمر ونحتاجها لتغيير حياتنا إلى الأفضل

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة