صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبراء: هذا هو أفضل مشروب يمكنك تناوله لفقدان الوزن

سارة شعبان

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 04:43 م

يعتبر الماء هو أفضل مشروب لأنه مصدر للطاقة، فهو لا يحافظ على انتعاشك فحسب بل يحسن صحتك بشكل عام أيضًا، حيث يساعد شرب المزيد من الماء فى الحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب الإصابة بالجفاف والأمراض الأخرى المرتبطة بقلة شرب الماء.

ما تختار تناوله على مدار اليوم يمكن أن يفيد أو يخرب تمامًا جهودك في إنقاص الوزن .

تقول Roxana Ehsani  أخصائية تغذية مسجلة ومتحدث باسم National Media المتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية : "غالبًا ما يأكل الناس طعامًا صحيًا ، لكن لا يفكرون في مشروباتهم، وقد يشربون العديد من المشروبات الغازية يوميًا ، والعصائر والمشروبات المنكهة التي تحتوي جميعها على الكربوهيدرات والسكريات ، والتي تضيف السعرات الحرارية بمرور الوقت".

على الجانب الآخر ، إذا قمت باختيارات مشروبات صحية ، يمكن أن تأخذ خسارة الوزن منعطفًا إيجابيًا.

وتضيف إحساني: "بمجرد التخلص من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية من يومك ، قد ترى بسرعة تحولًا في الوزن بمجرد الاستغناء عن أي مشروب يحتوي على سعرات حرارية تميل إلى شربها كثيرًا كل يوم، وأفضل مشروب يمكنك تناوله لفقدان الوزن هو الماء"، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

يقول إحساني: "المشروب الوحيد الذي أود أن أقول إننا بحاجة إلى المزيد منه مجاني تمامًا ، ويمكن الوصول إليه ، ولا يحتوي على سعرات حرارية ، أو سكر مضاف ، أو نكهات مضافة - وأن جسمك يحتاج أكثر من أي مشروب آخر موجود - هو الماء".

كيف يساعدك الماء على إنقاص الوزن

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تشرب المزيد من الماء .

ويضيف إحساني: "أولاً ، تتكون أجسامنا أساسًا من الماء ، لذلك نحتاج إليها كل يوم، وإنه ضروري لصحتنا العامة ورفاهيتنا، كما أنه يساعد على تحريك الأشياء، وأنه يزيل الفضلات من جسمك عبر الجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في منع الإمساك، ويمكن أن يساعد في التخلص منك".

وعلى وجه التحديد فيما يتعلق بفقدان الوزن ، هناك أدلة علمية تدعم فوائده.

يقول إحساني: " تشير الدراسات إلى أن شرب كمية كافية من الماء سيساعدك على إنقاص الوزن ، حيث يمكن أن يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، وإذا كنت تعاني من الجفاف وتتناول وجبة ، فمن المرجح أن تخطئ بين العطش والجوع وتستمر في تناول الطعام ، بينما في الواقع ربما تكون عطشانًا فقط".

وتضيف أن الدراسات وجدت أيضًا أن أولئك الذين شربوا الماء قبل الوجبات يأكلون أقل في أوقات الوجبات ، حيث وجد أن تناول كمية كافية من الماء يقلل الشهية لدى كبار السن.

تقول إحساني: " توصي الأكاديميات الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب بـ 11 كوبًا يوميًا للنساء و 15 كوبًا يوميًا للرجال".

تقول: "تشرب من أربعة إلى خمسة أكواب ، وضع هدفًا هو ستة أكواب على الأقل يوميًا ، واضبط تذكيرات حول منزلك ومكان عملك لتذكير نفسك بالشرب، واجعله جالسًا على مكتب عملك ، وقم بتعيين تقويم أو مشاهدة تذكيرات، وقم بتنزيل تطبيق يساعدك على تذكيرك وتتبع أكواب الماء الخاصة بك يوميًا".

لاحظت أنه يمكنك أيضًا فحص لون البول لمعرفة ما إذا كنت تشرب كمية كافية.

يقول إحساني: "إذا كان الجو مظلمًا مثل عصير التفاح ، فهذا مؤشر على أنك مصاب بالجفاف وتحتاج إلى البدء في تناوله".

وتضيف: "وفكر في آخر مرة ذهبت فيها إلى الحمام، هل مر أكثر من 4 ساعات؟ ربما تكون مصابًا بالجفاف، ويستخدم الأفراد المرطبون دورة المياه كل ساعتين إلى أربع ساعات".

اقرأ أيضا: «البحث العلمي» تطلق حملة قومية لمواجهة أمراض سوء التغذية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة