لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية
لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية


11 قرصانًا يسرقون 200 مليون دولار من جسر العملات المشفرة

سمر شوكت

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 05:32 م

كشفت أنباء جديدة عن تمكن مجموعة من القراصنة من سرقة 200 مليون دولار من جسر العملات المشفرة نوماد الذي يتيح للمتداولين تحويل عملة أفاكس إلى إيثريوم.

ويعرف جسر العملات المشفرة على أنه وسيلة تسمح للمتداولين بنقل العملات المشفرة بين شبكات البلوكتشين عبر تطبيقات متعددة.

وأعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في بيان اليوم اتهامها لـ11 فردًا بإنشاء وترويج مخطط هرمي احتيالي مرتبط بالعملات المشفرة على منصة "فورساج.إي.أو"، استمر لأكثر من عامين واستطاع جمع أكثر من 200 مليون دولار من المستثمرين الذين يربحون الأموال عن طريق تسجيل آخرين في المخطط.

وذكرت انفيستينج ان لجنة الأوراق المالية والبورصات اتهمت اليوم 11 فردًا لأدوارهم في إنشاء منصة "فورساج.إي.أو"، والترويج لها ، وهو هرم تشفير احتيالي ومخطط الذي جمع أكثر من 300 مليون دولار من ملايين مستثمري التجزئة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك في الولايات المتحدة.

من بين المتهمين المؤسسون الأربعة لشركة "فورساج.إي.أو"، الذين عُرف عنهم آخر مرة أنهم يعيشون في روسيا ، وجمهورية جورجيا ، وإندونيسيا ، بالإضافة إلى ثلاثة مروجين مقرهم الولايات المتحدة شاركهم المؤسسون لتأييد "فورساج.إي.أو"، على موقعها على الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، والعديد من أعضاء ما يسمى Crypto Crusaders - أكبر مجموعة ترويجية للمخطط الذي يعمل في الولايات المتحدة من خمس ولايات مختلفة على الأقل.

اقرأ ايضاً|تغريم المتواطئ في الطرح الأولي للعملات الرقمية عبر« تويتر»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة