شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية


بسبب الموج العالي.. شواطئ الإسكندرية ترفع «رايات التحذير» | صور 

سرحان سنارة

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 11:06 ص

تسببت سرعة الرياح في ارتفاع نسبي لأمواج البحر في كافة شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، البالغ عددها 66 شاطئًا، والتي تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا. 

ورفع الشواطئ الرايات الصفراء على الأبراج أمام المصطافين على كافة شواطئ المدينة لليوم الثاني على التوالي، والتي تعني أن البحر متاح للنزول والسباحة مع توخي الحيطة والحذر. 

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: حواجز الأمواج الصخرية بشاطئ النخيل سبب غرق المواطنين

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، حيث تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول. 

وتشهد الإسكندرية، اليوم الأربعاء، طقس حار إلى معتدل، حيث بلغت درجة الحرارة 30 درجة مئوية، وسرعة الرياح تجاوزت الـ 19 كيلو متر في الساعة. 

وأشارت إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى أن نسبة الإشغالات على شواطئ القطاع الشرقي 35% والغربي 30% بدءًا من ساعات الصباح. 

ودعت المصطافين إلى نزول البحر والاستمتاع بجمال شواطئ الإسكندرية، مع توخي الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين لضمان يوم ممتع وآمن.  

وشددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على أن شاطئ النخيل مازال مغلق لأجل غير مسمى ويحظر النزول فيه حرصًا على سلامة المواطنين.  

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة