صورة موضوعية
صورة موضوعية


يمكن أن يساعدك هذا المشروب على حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل أسرع

سارة شعبان

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 10:31 م

إذا كنت تأمل في خسارة بضعة أرطال، فهناك الكثير من خطط النظام الغذائي للاختيار من بينها لمساعدة النحفاء على تحقيق أهدافهم، ويعرف الكثير من الناس أنه لفقدان الوزن يجب أن يأكلوا أقل ويتحركوا أكثر، ولكن هناك أشياء أخرى يمكن أن تساعد في زيادة فقدان الوزن.


أظهر بحث أن شرب المزيد من الماء يمكن أن يساعد أخصائيو الحميات على تغيير أرطالهم.علاوة على ذلك، فإن تناوله في أوقات معينة من اليوم سيعزز آثاره على الجسم ويمكن أن يساعد في بدء إنقاص الوزن، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

يعد شرب الماء أمرًا ضروريًا للحفاظ على عمل الجسم كما ينبغي، ولكن يمكن أن يكون له أيضًا بعض النتائج المبهرة جدًا لأولئك الذين يأملون في إنقاص وزنهم.


أولئك الذين يشربون الماء يمكنهم زيادة التمثيل الغذائي بنسبة 24-30% لمدة ساعة تقريبًا بعد تناوله ، مما يعني أن أخصائيو الحميات يمكنهم حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وفقًا للبحث المنشور في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، فإن شرب 500 مل من الماء قبل 30 دقيقة من الوجبات سيشجع أخصائيو الحميات على استهلاك سعرات حرارية أقل.

وجدت الدراسة التي أُجريت على 48 شخصًا بالغًا في منتصف العمر أن أولئك الذين شربوا الماء فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 44 % خلال فترة 12 أسبوعًا مقارنة بمن لم يشربوه.

علاوة على ذلك، أظهرت الأبحاث أن العطش غالبًا ما يتم الخلط بينه وبين الجوع ، لذا فإن احتساء فئة باردة من الماء يمكن أن يساعد النحفاء على تقليل الوجبات الخفيفة.


هناك طريقة أخرى يمكن أن يبدأ بها النحافون في تقليل خط الخصر لديهم عن طريق اختيار مشروب آخر وتناول فنجان من القهوة.

لا تحتوي القهوة عالية الجودة على الكثير من مضادات الأكسدة فحسب، بل أظهرت الدراسات أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 11 % ويزيد من حرق الدهون بنسبة تصل إلى 29%.

وأفضل طريقة لتناول المشروب المر هو تناوله باللون الأسود ، حيث أن إضافة السكر والحليب تضيف سعرات حرارية إضافية إلى المشروب.


إذا كنت تبحث عن مشروب ساخن يحتوي على نسبة منخفضة من الكافيين، فإن طلب كوب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد أيضًا أخصائيو الحميات في التقليل.

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي يعتقد أنها تساعد الجسم على حرق الدهون، وفقًا لدراسة أخرى نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب.

يمكن أن يؤدي شرب هذا إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الرغبة الشديدة في تناول السكريات، مما قد يؤدي إلى تقليل كمية الوجبات الخفيفة التي يقوم بها النحيفون.


يمكن لبعض الأطعمة أن تساعد في عملية إنقاص الوزن أكثر من غيرها، ويمكن أن يساعد تناول الأفوكادو النحفاء على ملاحظة التغيير في محيط الخصر لديهم. 

يوصى بتبديل الأطعمة الغنية بالسكر، مثل البطاطا الحلوة، بالأفوكادو لأنها تحتوي على دهون صحية وجرام واحد فقط من السكر لكل فاكهة ، وفقًا لداريا كانتور، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق اللياقة الشخصية ونمط الحياة.

عند اختيار ما يأكلونه في الصباح، يمكن لأولئك الذين يتناولون وجبات غنية بالألياف الاستعداد ليوم واحد، وأن الأشخاص الذين يختارون وجبة فطور غنية بالألياف، مثل الشوفان، سيحافظون على شعور الجسم بالشبع لفترة أطول.

خبراء: هذا هو أفضل مشروب يمكنك تناوله لفقدان الوزن

قد يعني هذا أن أخصائيو الحميات سيكونون أقل ميلًا لاختيار الوجبات الخفيفة غير الصحية في وقت لاحق من اليوم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة