إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

غاوى مشاكل

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 05 أغسطس 2022 - 06:30 م

الاتحاد المصرى لكرة القدم غاوى مشاكل ومنذ مجىء هذا المجلس يخرج من أزمة ليدخل فى أخرى وورط معه رابطة الأندية فى المشكلة المتعلقة بترشيحات الأندية  لبطولتى دورى الأبطال والكونفيدرالية الإفريقية .

الأندية الخمسة أطراف الأزمة لديهم الحجج لسلامة موقفهم فقد أبلغ الاتحاد فى 10يوليو الأهلى بترشحه لدورى الأبطال وفيوتشر للكونفيدرالية بناء على نتائج الدور الأول ولكن بيراميدز وطلائع الجيش يطالبان بترشحهما على حساب الأهلى وفيوتشر وفقا لترتيبهما بجدول الدورى فى 31يوليو  الموعد النهائى الذى وضعه الاتحاد الافريقى لتقديم الاتحادات لترشيحات أنديتها . .

وطالب النادى المصرى بالترشح للكونفيدرالية بتأهل نفس الفرق الأربعة التى ترشحت الموسم الماضى لأن لائحة رابطة الأندية لم تنص بوضوح على معيار تأهل الأندية للبطولات الإفريقية وإنما نصت لائحة الرابطة فى المادة 108على طريقة احتساب الترتيب النهائى فى حالة إلغاء المسابقة .

كان من المفترض أن يضع الاتحاد والرابطة معايير التأهل واضحة  بموافقة  صريحة من الأندية التى تتملص حاليا من موافقتها على لائحة الرابطة وكالعادة ترك الاتحاد الأمور ضبابية  بينما خرجت  اللجنتان المعينتان السابقتان من هذه المشكلة ببنود واضحة فاحترم الاتحاد الإفريقى اختياراتها.

ولكن تقاعس الاتحاد عن القيام بدوره جعل الكرة المصرية من  جديد فى موقف محرج على مستوى القارة الإفريقية وأعطى الاتحاد الإفريقى مبرر التدخل فى شئوننا لتكون سابقة لم تحدث من قبل .

فقد اشتكى بيراميدز للكاف الذى لم  ينس شكوى الأهلى له فى المحكمة الرياضية واصدر قبل أسبوعين قرارا ملزما لجميع الاتحادات أن من حقه الموافقة أو عدم الموافقة على على المعايير التى طبقتها الاتحادات المحلية لمشاركة أنديتها إفريقيا ويحق له مراجعة هذه الاختيارات .

وخلال الأيام المقبلة سوف يصدر الكاف قراره إما بتأهل بيراميدز على حساب الأهلى أو يكون لرعاة دورى الأبطال الكلمة الأخيرة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة