صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيف تتخلص من السموم عندما يكون لديك الكثير من السكر؟

سارة شعبان

الجمعة، 12 أغسطس 2022 - 04:07 م

جميعًا نفرط في تناول الحلويات عندما نشعر بالتوتر، لكن في اليوم التالي، نشعر جميعًا بالذنب تجاه كمية السكر المستهلكة في اليوم الآخر، ما الذي يجب أن يفعله الشخص للتغلب على هذا الشعور بالذنب؟ يجب عليك التخلص من السكر ، فهذه الطريقة يمكنك التعافي بشكل أسرع والتخلص من كل هذه الرغبة الشديدة في تناول السكر. 

يتفاعل جسمنا بطريقة غريبة للغاية عندما يكون هناك زيادة في السكر، وهناك ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر في الدم ثم انخفاض ، مما قد يؤدي إلى الجفاف الذي يؤدي إلى زيادة الرغبة الشديدة في السكر، لا يمكن فهم هذا إلا عندما تراقب عن كثب استهلاكك للسكر.

اقرأ ايضا:«أمريكية» تقتل زوجها بالرصاص بمساعدة عشيقها

نحن نتفهم أنه في بعض الأحيان لا بأس في الانغماس في بعض السكر، ولكن حتى لو تناولت القليل منه ، يصبح من الضروري التخلص من السموم بعد اندفاع السكر هذا. وإليك بعض الطرق السهلة التي يمكنك من خلالها القيام بذلك دون عناء، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

عندما تفرط في تناول السكر ، فإن الطريقة الأولى للتخلص من السموم هي استهلاك الإلكتروليتات. لذا ، ما يحدث هو أنه عندما تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، فإن الجسم يحرق الكربوهيدرات المخزنة ويطلق الماء في الجسم ، مما يجعلك تفقد الكثير من الصوديوم والبوتاسيوم الذي يمكن أن يسبب أيضًا الصداع والإرهاق، وإذا كنت تستهلك نظامًا غذائيًا غنيًا بالإلكتروليتات ، فيمكن أن يساعدك في التغلب على مثل هذه المواقف.

شرب الكثير من الماء 
عند استهلاك الكثير من السكر ، يتم تخزينه كجليكوجين في الجسم. ولكل جرام من الجلوكوز 3 جرام من الماء أيضًا، وهذا هو السبب في أنك تميل إلى زيادة وزن الماء بعد تناول الكثير من الكربوهيدرات لذلك ، تأكد من شرب الكثير من الماء بعد اندفاع السكر لأن ذلك يمكن أن يساعد في التغلب على مواقف مثل التعب والصداع ، والتي يعاني منها الشخص بعد تناول الكثير من السكر.

تأكد من تضمين الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات في نظامك الغذائي حيث يمكن أن يساعد ذلك في استقرار مستويات السكر في الدم ، والتي تكون غير متوازنة بعد تناول الكثير من السكر. هذا يعني أنه يجب عليك إضافة الكثير من الخضار الخضراء والبروتينات الصحية مثل البيض والدجاج مع الحبوب الكاملة مثل الكينوا والفواكه الكاملة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة