اكتشاف مصل يطيل عمر الإنسان
اكتشاف مصل يطيل عمر الإنسان


في الأربعينيات.. اكتشاف مصل يطيل عمر الإنسان إلى 150 عاما

صافي المعايرجي

الإثنين، 15 أغسطس 2022 - 10:35 ص

‬في عام 1935 قال ستالين رئيس الاتحاد السوفيتي: إننا نبحث الآن عن حل أكثر المشاكل صعوبة وتعقيدا بما في ذلك مشاكل إطالة عمر الإنسان، وبعد مرور عشرة أعوام على هذا التصريح ظهر مصل سحري عجيب أطلق عليه المصل المقاوم لانحلال الجسم أي الذي يطيل أجل الإنسان.

وقد أكتشف هذا المصل حسب ما تم نشره بجريدة أخبار اليوم  بتاريخ 11 أغسطس 1945 مؤسسة كييف لأبحاث علم وظائف الأعضاء، وكان برئاسة البروفيسور ألكسندر بوجوملتس وهو العالم الذي أشار بالنظرية القائلة إن الرجال والنساء سيعيشون في المستقبل 150 عاما، وكان لهذا العالم 7 تلاميذ بينهم ابنه وطبيبة شابة وقد اشترك جميعهم في مختلف الأبحاث والتجارب لتحقيق الأهداف التي كان أستاذهم أصر عليها أستاذهم.

وأخيرا توصلوا إلى اكتشاف مصل "أسس" وهو عبارة عن مصل المقاوم لانحلال الدم، ويحصل على هذا المصل من الجواد وذلك بحقن شرايينه بالأنسجة النخاعية واللبنية الموصلة وبهذه العملية يحرز منها إذا طبقت على جسم الإنسان تجدد أو تخفض في خلايا الجسم على حسب القدر الذي يحقن به.

ومن التجارب العملية التي أجريت لإثبات صلاحية المصل ما حدث لأحد ضباط الجيش الأحمر، كانت إحدى يديه أصيبت بجراح قطعية وعندما فحصها الأطباء وجدوا أن العلاج  هو قطع يديه، ولكن علماء آخرين لم يقتنعوا برأي الأطباء وحقنوا الضابط بثلاث جرعات من المصل الجديد، وبعد مضي 5 أسابيع تلائم الجروح واستطاع الضابط أن يعود إلى ميدان القتال واستطاع استخدم يديه الاثنين من جديد.

وبعد أن توصل العالم ألكسندر إلى المصل أصدر كتابه "إطالة أجل الحياة" وهو عبارة عن مرجع يحتوي على تحاليل علمية للطريقة التي يجب اتباعها للقضاء على الهم الأول الذي يشغل فكر الإنسان وهو كيف يؤجل الموت إلى اللحظة التي يشعر فيها بأن الموت شيء مرغوب فيه؟


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة