حسين فهمي برفقة شقيقه مصطفى فهمي
حسين فهمي برفقة شقيقه مصطفى فهمي


مذكرات مخرج.. حسين فهمي بمكياج مضحك وميرفت أمين «مرتبكة»

حاتم نعام

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 - 12:24 م

حين شرع المخرج السينمائي وحيد فريد في كتابة مذكراته خصصًا بعضًا من أوراقها لتسجيل وقوف النجم حسين فهمي أمام الكاميرا لأول مرة.

 

وبحسب ما نقلته جريدة أخبار اليوم عام 1977 عن مذكرات المخرج وحيد فريد فقد كان من المقرر أن يقوم نور الشريف ببطولة فيلم «نار الشوق» لكن بعد أن توقف تصوير الفيلم لأسباب انشغال نور الشريف رشح فريد لمحمد سالم مخرج الفيلم حسين فهمي ليمثل دور البطولة أمام صباح وهويدا.

 

ومضى في روايته: «وللحق فقد واجه حسين فهمي الكاميرا ببساطة ولكنني لاحظت أن المكياج الذي أجرى لحسين فهمي وهو يمثل أول لقطة له كان مكياجا مضحكا وحتى الآن لم يعد حسين فهمي يجلس أمام الماكيير على الإطلاق وحسين من أكثر النجوم هدوءا داخل الاستديو».

 

وفيلم نار الشوق من إنتاج عام 1970، ومن المفارقات أن الفنان رشدي أباظة كان أحد المنتجين الأربعة لهذا الفيلم.

 

وعن الفنانة ميرفت أمين، قال وحيد فريد: «رأيتها لأول مرة عندما قدمها لي أحمد مظهر كبطلة لفيلم من إنتاجه هو نفوس حائرة وفي الموعد المحدد لتصوير ميرفت كاختبار لصلاحيتها للظهور على الشاشة لاحظت أنها مرتبكة بعض الشيء نظرا لأن كل الذين وقفوا أمامها في الاستديو كانوا غرباء عنها».

 

وختم حديثه بقوله: «ميرفت بحكم ملامح وجهها تصلح أكثر في أدوار البنت الهادئة تمتاز بالدقة في مواعيدها تحب كثيرًا أن تغير من تسريحة شعرها كثيرا».


 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة