جانب من إزالة التعديات على أراضى الدولة
جانب من إزالة التعديات على أراضى الدولة


إزالة 14 حالة تعدِّ على أملاك الدولة بالتل الكبير في الإسماعيلية

محمد عبادي

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 10:02 م

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ما تم تنفيذه اليوم من إزالة التعديات، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، مشددًا على أهمية التنسيق بين المراكز و كافة الأجهزة التنفيذية و المختصة لتنفيذ المستهدف من الموجة بكل حسم. 

وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة و إزالة التعديات عليها و فرض هيبة الدولة على أراضيها، و في إطار توجيهات اللجنة العُليا لاسترداد أراضي الدولة و مع بداية انطلاق الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أملاك و أراضي الدولة و الأراضي الزراعية. 

اقرأ أيضا| إزالة 6 حالات تعدٍ على أملاك الدولة بمدينة التل الكبير بالإسماعيلية

مشددا على عدم التهاون فى استرداد حق الدولة و التصدِّي لأى شكل من أشكال التعديات. 

و في هذا السياق قامت الوحدة المحلية لمركز و مدينة التل الكبير اليوم و بحضور رئيس المركز و المدينة و عدد كبير من القيادات الأمنية، بشن حملة إزالة مكبرة. 

وأسفرت أعمال الحملة عن ازالة 14 حالة تعدى بالبناء، بإجمالي مساحة 1851 متر، منهم 7 حالات ولاية المحافظة بمساحة 1005 متر، و 5 إزالات لحالات تقع تحت ولاية الري بمساحة 711 متر، و حالة واحدة تحت ولاية الزراعة بمساحة 108 متر، و حالة واحدة تحت ولاية الطرق بمساحة 27 متر.

و على الفور قامت الأجهزة المعنية بإزالة التعديات، و اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين؛ و ذلك حفاظًا على هيبة الدولة و سيادة القانون.

ووجَّه "بشارة" رؤساء المراكز و المدن و الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتأكد من القضاء و إنهاء التعديات على أراضي أملاك الدولة و الأراضي الزراعية و المرور على الأراضي المستردة؛ لمنع التعدِّي عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أيَّة تعديات فى المهد و اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كلّ من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة