مشروع الخيالة
مشروع الخيالة


مشروع الخيالة يمنح «قُبلة الحياة» لسكان الجيارة والغجر

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 10:15 ص

تحدث الدكتور إسلام رأفت، أستاذ التخطيط العمراني، عن تفاصيل  مشروع الخيالة وأبرز الخدمات به، قائلًا إن فكرة رصد المناطق العشوائية والتي يبلغ عددها 190 منطقة عشوائية وتحديد منها الأكثر خطورة متمثلة في 23 منطقة، تطور كبير لم تشهده الدولة من قبل.

وأضاف إسلام رأفت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمُذاع عبرقناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الإثنين، أن الألية التي تتبع في تطوير العشوائيات تتميز بمراعاة الجانب الإنساني، موضحًا أن العنصر البشري هو أكبر المشكلات التي تواجه الدولة في تطوير العشوائيات لأنه من شيم المصريين "حب اللمة"، حيث يصعب تقبلهم لفكرة تغيير أماكنهم، وبالتالي تقبلهم لفكرة أماكن بديلة لم تكن سهلة على الإطلاق.
 

وأوضح أستاذ التخطيط العمراني، أن مشروع الخيالة هو أحد المناطق المطورة التي سيتم نقل سكان المناطق الغير أمنة إليها، حيث لا يقتصر المشروع فقط على المباني السكانية ولكن يتوافر فيها كافة الخدمات من مباني خدمية ونقطة شرطة وما إلى ذلك لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

 «كمبوند الخيالة».. أحدث مشروعات الدولة المصرية المقدمة إلى أبنائها لتخليصهم من حياة الفقر والمرض، واستهدف إزالة عشوائيات مناطق «الجيارة، حوش الغجر، السكر والليمون» الملاصقين لسور مجرى العيون بمنطقة مصر القديمة، ونقل أبناء هذة المناطق إلى الكمبوند المطل على بحيرة عين الصيرة، وهي المنطقة التي شهدت تطوير غير ملامحها نهائيا.


يطل كمبوند الخيالة على بحيرة عين الصيرة، وعددا من المناطق الأثرية، ويقع بالقرب من متحف الحضارات، ونادي الفروسية، ويقع في منتصف الطرق المؤدية إلى مناطق السيدة عائشة، وكورنيش النيل، والمنيل.

اقرأ أيضا:الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية يشيد بمشروع الخيالة.. فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة