رئيس الوزراء خلال استقباله البابا تواضروس
رئيس الوزراء خلال استقباله البابا تواضروس


البابا تواضروس: كل الإنجازات في مدينة العلمين الجديدة هي مجرد عينة لما يجري على أرض مصر من تطوير

أحمد عيسى

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 02:45 م

 استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ونحو 90 شابا من المشاركين في "ملتقى لوجوس الثالث للشباب 2022" الذي يُقام في نسخته الحالية تحت عنوان "عودة إلى الجذور"، وذلك بحضور عدد من الأساقفة وقيادات الكنيسة.
وتوجه البابا تواضروس بالشكر لرئيس الوزراء قائلاً: مدينة العلمين الجديدة لم يكن بها "طوبة واحدة" منذ خمس سنوات، ويوجد بالمدينة كنيسة القديسة مارينا بالساحل الشمالي، ويتم بناء كنيسة جديدة، لافتا إلى أن كل هذه الإنجازات المتحققة في مدينة العلمين الجديدة، هي مجرد عينة لما يجري على أرض مصر من تطوير. 
وقال البابا تواضروس موجهاً حديثه للشباب: لا تصدقوا الإعلام الذي يقدم صورة مشوهة عن مصر، ولابد دائما أن تضعوا في اعتباركم الصورة الجميلة التي تشاهدونها على أرض مصر واقعياً، والتي تتحسن يوما بعد يوم، بل ساعة بعد ساعة، كما ينبغي أن تنقلوا هذه الصورة إلى البلدان التي تعيشون فيها وتكونوا خير سفراء لهذا البلد. 

وتطرق البابا إلى مشروع "حياة كريمة" الذي يخدم 60 مليون مواطن في الريف في مناطق لا تتوافر فيها الخدمات بشكل كاف، ويقوم على المشروع عدد كبير من الشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة