صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الأمن الروسي يعلن إحباط هجوم إرهابي في بيرديانسك جنوب مقاطعة زابوروجيه

وكالات

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 06:55 م

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء 23 اغسطس، إحباط عملية إرهابية في مدينة بيرديانسك في مقاطعة زابوروجيه واعتقال المشتبه به.

ونشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية فيديو يظهر اعتراف المشتبه به "عميل لجهاز الأمن الأوكراني": "في الصباح، في إحدى الساحات الواقعة على طول شارع شيفتشينكو، قمت بزرع عبوة ناسفة تحت سيارة كنت أخطط لتفجيرها في منطقة سلوبودكا الصغيرة بالقرب من دار الثقافة ماياك، الذي كان من المقرر أن يقام داخله حفل بحضور موظفين من هيئة الطيران المدني، مدنيين، وأيضا مواطنين روس".

وبحسب المشتبه به، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة لروسيا، كان جزءا مما يسمى بالدفاع المدني، وكانت مهمته القيام بدوريات في المدينة وحماية النظام العام. "منذ بداية العملية الخاصة، بدؤوا يغرسون فينا شعورا بالكراهية لسكان روسيا وعلمونا كيفية استخدام العبوات الناسفة".

ووفقا للتحقيق، خطط المشتبه به، الأوكراني فيتالي راستورغييف، لتفجير عبوة ناسفة في 16 يوليو الماضي، بتوجيه من جهاز الأمن الأوكراني.

ومن المقرر أن تقوم بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة محتملة إلى محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، للوقوف على الأوضاع هناك.

اقرأ أيضًا: لافروف يبحث مع نظيرته الفرنسية الوضع حول محطة زابوروجيه النووية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة