تحية كاريوكا
تحية كاريوكا


تحية كاريوكا.. مسرفة في البقشيش والشتيمة

حاتم نعام

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 08:37 م

 تحية كاريوكا نظيفة القلب ضعيفة الذاكرة عنيدة إلى أبعد حد ولكنها تنسى الإساءة بسرعة وهي تتخاصم وتتصالح في المحيط الذي تعيش فيه دون ان يتوسط بينها وبين المتخاصمين معها أي حد وهي في محيطها أيضا تتولى الصلح بين المتخاصمين والتوفيق بين المختلفين وآخر مشكلة حفيت أقدامها لحلها هي مشكلة فاتن حمامة وزوجها السابق عز الدين ذو الفقار وقبل طلاقهما انتشرت شائعة تقول أن عز الدين اتفق مع تحية على الزواج وعلى الرغم من هذا لم تعبا تحية بأقوال الناس وكانت تواظب على زيارة فاتن في بيتها وعز الدين في عوامته لعلاج هذه المشكلة حتى انتهت بالطلاق.


وتحية كاريوكا تكسب كثيرا وتبعثر كثيرا وقد ربحت منذ اشتغالها بالسينما عشرات الألوف ولكنها لم تستطع ان تدخر جنيها واحدا في البنك أو مليما في البوستة، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1969.
وهي تبدو مدينة دائما وقد جاءتها أكثر من فرصة للاشتراك في أنتاج أفلام سينمائية ولكنها كانت في  كل مرة تبيع حصتها وتفضل العمل كأجيرة على العمل كمنتجة أفلام.

اقرأ أيضا| ماري منيب.. «ملكة الضحك» ماتت كل عائلتها وهي على المسرح


وأول فيلم اشتركت في إنتاجه كان فيلم " أحب الغلط" وقد أنتجته بالاشتراك مع حسين فوزي وحسين صدقي فقدر كل منهم مجهوده بمبلغ 500 جنيه وكان هذا التقدير لأنفسهم كفنانين هو رأس مال الشركة التي أطلقوا عليها أفلام الشباب ثم انفصلت عنهما تحية ثم ألف كل منهما شركة سينمائية لإنتاج وتوزيع الأفلام.
تحية كاريوكا كانت عندما تجلس في شرفة الفندق فإذا خطر لها ان تنادي جرسونا وكان سيء الحظ فلم يسمع أو يرد انهالت عليه بسلسلة من النكت والتريقة فلا يظهر بعد ذلك في مكان تجلس فيه  ويصف جرسونات الفنادق تحية كاريوكا بأنها مسرفة جدا في الشتيمة والبقشيش .


المصدر:  مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة