هشام فاروق المهيري نائب رئيس اتحاد عمال مصر
هشام فاروق المهيري نائب رئيس اتحاد عمال مصر


المهيري: قمة العلمين الخماسية توفر فرص عمل وتعزز التبادل التجاري العربي

محمد عوض

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 01:09 ص

أشاد هشام فاروق المهيري نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية بالقمة الخماسية المنعقدة في مدينة العلمين بين مصر والإمارات والأردن والبحرين والعراق، بتعزيز وتحقيق التكامل الاقتصادي تمثل نموذج لوحدة الصف العربي لمواجهة الأزمات والتحديات الحالية.

وقال إنها جاءت في توقيت مناسب في ظل التداعات الاقتصادية العالمية جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، وأشار المهيري إلى أن أهم الملفات والقضايا التي تخص الشأن العربي والتي تهتم بها القمة، هي قضايا  الأمن الغذائي والطاقة والأمن المائي.

وذكر المهيري أن مواجهة تلك التحديات يؤدي إلى المزيد من التنمية، ويؤكد دور مصر المحوري والراسخ الذي يعد ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والأمان والاستقرار في المنطقة العربية، إضافة الي دورها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في تعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات.

وأضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية أن القمة الخماسية ومناقشتها ملف الاستثمارات العربية سوف توفر فرص عمل للعمالة المصرية وتعزز التبادل التجاري العربي المشترك على جميع المستويات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل مساء أمس الثلاثاء في مدينة العلمين قادة الإمارات والبحرين والأردن، حيث أكدوا دعمهم للجهود الرامية لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الرئاسة بمدينة العلمين المطلة على البحر المتوسط، رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وملك الأردن عبد الله الثاني.

وكان من المقرر أن ينضم إلى هؤلاء القادة، رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الذي قطع زيارته إلى مصر بسبب التطورات الأخيرة في بلاده.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة