بوريس جونسون خلال زيارته لأوكرانيا اليوم
بوريس جونسون خلال زيارته لأوكرانيا اليوم


جونسون يعارض إجراء مفاوضات بين أوكرانيا وروسيا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 11:48 م

قال رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته بوريس جونسون خلال زيارته إلى كييف اليوم الأربعاء 24 أغسطس، إن من المستحيل الآن تحسين العلاقات مع روسيا.

وقال جونسون في مؤتمر صحفي "لا أعرف كيف يمكن للشعب الأوكراني أن يتفاوض في ظل الظروف الحالية"، مضيفا أن الدول الآن بحاجة إلى معارضة أي محاولة لتطبيع العلاقات مع روسيا الاتحادية، علاوة على ذلك، قارن جونسون روسيا بالدب الذي "يأكل ساقك".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، خلال زيارته اليوم الأربعاء إلى العاصمة كييف، للمشاركة في احتفال البلاد بذكرى الاستقلال، أن الزيارة "تأتي في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء حزمة دعم كبيرة تتضمن أنظمة صواريخ ومراقبة".

وأشار البيان إلى أن الحزمة التي "تبلغ قيمتها 54 مليون جنيه استرليني مكونة من 200 طائرة من دون طيار وذخائر، وستمكن أوكرانيا من تتبع واستهداف القوات الروسية".

وكانت تقارير جديدة قد كشفت أن أكبر 6 دول أوروبية لم تقدم التزامات عسكرية جديدة تجاه أوكرانيا خلال شهر يوليو الماضي.

ونقلت مجلة "بوليتيكو" عن معهد "كييل" الاقتصادي العالمي، أنه طوال شهر يوليو بأكمله، لم تعرض أكبر ست دول في أوروبا على أوكرانيا أي التزامات عسكرية ثنائية جديدة، وهو الشهر الأول الذي يشهد ذلك منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في فبراير الماضي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة